أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / بالصور المنطقة العسكرية الخامسة تشيع جثمان قائد اللواء 82 بميدي العميد”الخياطي” 

بالصور المنطقة العسكرية الخامسة تشيع جثمان قائد اللواء 82 بميدي العميد”الخياطي” 


إقليم تهامة – خاص 
شيعت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة اليوم بجبهة ميدي جثمان قائد اللواء ٨٢ مشاه العميد الدكتور /صالح الخياطي ، الذي استشهد الاحد الماضي اثر مواجهات مع المتمردين اودت بحياته ، بمشاركة رسمية وشعبية واسعة .
حيث تقدم جموع المشيعين رئيس الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد عبدالعزيز الشميري وقائد المنطقة اللواء توفيق القيز واركان حرب المنطقة ، ومعهم محافظوا حجة و المحويت وقائد المقاومة الشعبية باقليم تهامة مهدي الهاتف ووكيل محافظة حجة ناصر دعقين .
وعبر المشاركون في التشييع عن بالغ حزنهم بهذا المصاب وان الوطن قد فقد احد رجالاته الاوفياء ، مؤكدين بانهم سيواصلون درب النضال الوطني حتى ينعم الشعب بالامن والاستقرار .
هذا ويُعد الدكتور الخياطي من مواليد 1969م بمديرية الطويلة محافظة المحويت ، نال درجة الدكتوراه من كلية الحرب العليا في اليمن عام2013م ، كما حصل على العديد من الاوسمة الوطنية خلال خدمته في السلك العسكري ، الذي تقلد فيه العديد من المناصب كان آخرها قائداً للواء 82مشاة في ميدي بمحافظة حجة ، كما يعتبر قائد أول معسكر تدريبي للمنطقة عام2016م ، عين بعدها نائب أول لعمليات المنطقة ، ثم قائماً بأعمال رئيس عمليات المنطقة . 
تمكنت الميليشيات الانقلابية من الوصول اليه عبر قناصاتهم عندما ذهب مع بعض رفاقه إلى المواقع الأمامية ، تاركاً خلفه تركة من النضال ودروس التضحية يقتدي بها من خلفه من الرجال الاوفياء للوطن وترابه الغالي ، رحل الخياطي ولسان حاله يخاطب رفاق دربه ” الوطن امانة في اعناقكم ، فلا تتركوه لقمة سائغة للاشرار ” .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …