أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / آخر صور ألتقطت للصماد قبل مقتله والكشف عن ملابسات مقتله وخلافاته مع محمد علي الحوثي

آخر صور ألتقطت للصماد قبل مقتله والكشف عن ملابسات مقتله وخلافاته مع محمد علي الحوثي

اقليم تهامة – صنعاء

 

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء اليوم الاثنين 23 أبريل 2018م، مقتل القيادي في الجماعة ورئيس مجلسها السياسي، بعد نحو عشرة أيام من اختفائه، وسط اتهامات لقيادة الجماعة بتصفيته.

وفيما قالت المليشيات ان رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي“، قتل في غارة للتحالف بمحافظة الحديدة، قبل يومين، الا ان مصادر في الجماعة لم تستبعد تصفيته على إثر خلافات له مع رئيس ”اللجان الثورية“ محمد علي الحوثي.

وعقب إعلان مقتل ”الصماد“، أعلنت الجماعة تعيين مهدي المشاط رئيسا لـ”المجلس السياسي“، خلفا للصماد.

وكانت تقارير صحفية، قد تحدثت قبل يومين، نقلا عن مصادر قريبة من الجماعة الانقلابية أن زعميها عبد الملك الحوثي وضع الصماد تحت الإقامة الإجبارية، إلا أنه يصعب تأكيد ذلك وسط حالة من القمع المفروضة على الإعلام في صنعاء. 

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن تلك المصادر “إن الحوثي أبدى استياءه الشديد من رئيس مجلس الانقلاب صالح الصماد، لفشل الأخير في إنجاح عملية التعبئة والحشد واستقطاب المجندين الجدد، إضافة إلى تهاونه الرسمي في عدم إقامة احتفالات ضخمة لإحياء ذكرى مصرع مؤسس الجماعة حسين الحوثي”. 

وذكرت المصادر “أن آخر ظهور رسمي للصماد في صنعاء كان في 11 أبريل (نيسان) الحالي، قبل أن يوقفه عبد الملك الحوثي عن ممارسة مهامه وتحركاته الميدانية ولقاءاته بأتباع الميليشيا، وهو النشاط اليومي الذي كان يجد معارضة من قبل محمد علي الحوثي رئيس ما تسمى اللجنة الثورية العليا، إلى جانب معارضة عبد الكريم الحوثي عم زعيم الجماعة الذي يوصف بأنه الحاكم الفعلي للميليشيات في صنعاء”. 

ولم تستبعد المصادر أن يقوم الحوثي بتصفية صالح الصماد، إلا أنها رجحت وضعه تحت الإقامة الإجبارية في مكان مجهول، تمهيدا لعزله عن ممارسة النشاط السياسي، كما فعلت الجماعة من قبل مع ممثلها في عضوية رئاسة مؤتمر الحوار الوطني صالح هبرة، الذي أخفته عن المشهد بعد انتهاء الحوار الوطني، لجهة عدم اعتراضه على بعض مخرجات الحوار التي يرى زعيم الجماعة أنها جاءت خلافا لرغبته. 

 

شاهد أيضاً

مصرع 45 من عناصر المليشيا في جبهة المشجح بمأرب وكمين محكم لقوات الجيش الوطني يكبّد الحوثي خسائر كبيرة في جبهة الجدافر بالجوف (فيديو)

اقليم تهامة – مأرب قُتل وجُرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، …