أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / البيضاء : تحرير جبال مسعودة والعر في قانية وانضمام 380 من أبناء قبيلة قيفة إلى قوات الجيش الوطني…خريطة

البيضاء : تحرير جبال مسعودة والعر في قانية وانضمام 380 من أبناء قبيلة قيفة إلى قوات الجيش الوطني…خريطة

اقليم تهامة – البيضاء

حررت قوات الشرعية جبل مسعودة وجبل العر بالكامل بجبهة قانية شرق البيضاء وتتقدم الان نحو الوهبية .

وأفادت مصادر عسكرية أن قتلى وجرحى وأسرى من مليشيا الحوثي الانقلابية بمعارك تتقدم بها قوات الجيش الوطني والمقاومة بقانية ، حيث تم السيطرة على جبل مسعودة وجبل العر بالكامل والتقدم نحو الوهبية .

من جهة أخرى أكد مصدر قبلي لصحيفة «الوطن»، انضمام 380 من أبناء قبيلة قيفة التي تقطن منطقة رداع التابعة لمحافظة البيضاء إلى قوات الجيش الوطني اليمني، وانخرطوا في جبهات القتال ضد ميليشيات الحوثي لتحرير ما تبقى من محافظة البيضاء.

وأضاف المصدر أن قبائل بني صريم في منطقة خمر محافظة عمران فكت اتفاقها مع ميليشيا الحوثي الذي ينص على بقاء القبيلة على الحياد، وعدم تعرضهم لهجمات من قبل الانقلابين الذين نقضوا العهد بزرع منصات صواريخ في مزارعهم وبين منازل قراهم، وجعلهم عرضة لغارات مقاتلات التحالف العربي.
وذكر المصدر أن عددا من قبائل خولان بصعدة منعت أبناءها من الانضمام لميليشيا الحوثي التي اعتقلت المئات من مشايخ وأبناء تلك القبائل وزجت بهم في السجون، خلال الأسابيع الماضية، بحجة تخليهم عن رفد الجبهات بالمقاتلين والتخابر مع قوات الحكومة الشرعية.

وتسبب انقلاب القبائل على ميليشيا الحوثي بمحافظات وسط وشمال اليمن في فقدان الميشيات العديد من المواقع الإستراتيجية ومقتل المئات من مقاتليها، مما أجبر ما تبقى من مقاتليها على الهروب من جبهات القتال، وأكد مصدر في قوات الشرعية في مديرية كتاف قبالة نجران إلقاء القبض على قائد حوثي متنكر في لباس امرأة، وأكد المصدر مقتل 8 قادة ميدانين خلال اليومين الماضيين، بينهم اللواء ناصر القويري مشرف جبهات الحدود ورئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …