أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ندوة سياسية لدائرة الاعلام الحربي والمركز الاعلامي في اقليم تهامة حول خارطة ولد الشيخ والالتفاف على الشرعية وشرعنة الانقلاب

ندوة سياسية لدائرة الاعلام الحربي والمركز الاعلامي في اقليم تهامة حول خارطة ولد الشيخ والالتفاف على الشرعية وشرعنة الانقلاب


إقليم تهامة – خاص.  
برعاية قائد المقاومة الشعبية في اقليم تهامة الشيخ /  مهدي جابر الهاتف ..اقامت دائرة الاعلام الحربي والمركز الاعلامي لإقليم تهامة الندوة السياسية تحت عنوان : خارطة ولد الشيخ إلتفاف على الشرعية وشرعنة الانقلاب اليوم الخميس .
وتركزت الندوة على اربعة محاور اولها كان من نصيب المحامي / حسن الحوري نائب قائد المقاومة في محافظة ريمة حيث قام بشرحٍ مفصلٍ لأهم الاختلالات والتناقضات التي احتوتها مبادرة ولد الشيخ خاصة في الجانب السياسي والجانب الامني ومحاولة المساواة بين الجلاد والضحية والقضاء النهائي على الشرعية .
اما المحور الثاني كان مرتكزاً حول مهددات ومخاطر خارطة ولد الشيخ تحدث عنها الزميل الصحفي . عبدالحفيظ الحطامي عن اهم ما احتوته مبادرة ولد الشيخ واهمها القضاء على شرعية هادي وهذا ما هو مستحيل قبولها من قبل الشرعية وحلفائها لما فيها من ثغرات واختلالات لن يصمد على الميدان لأن المبادرة تسلب حرية وكرامة الشعب اليمني بأكمله .
أما المحور الثالث الموقف الرسمي والشعبي من خارطة ولد الشيخ والنتائج المتوقعة واسباب رفضها الموحد من جميع المكونات الرسمية والشعبية تحدث أ / محمد يعقوب عضو مقاومة حجة عن اسباب رفض تلك المبادرة لأنها تجاهلت تضحيات السعب اليمني المقاوم للمليشيات ولأنها خرجت عن المرجعيات الثلاث والعديد من الاسباب .
كما اضاف يعقوب : انه تم رفضها من نائب الرئيس ومجلس الوزراء ومستشاروا الرئاسة وجميع الاحزاب السياسية والعديد من منظمات المجتمع المدني ، وكما خرجت العديد من المظاهرات والمهرجانات في العديد من المحافظات عبّرت جميها عن رفضها القاطع لتلك المبادرة المفخخة والتي تشكل شرعنة للإنقلابات في العالم وليس اليمن وحدها .
وأختتم أ/ يحيى صلح عضو مقاومة محافظة المحويت محوره الرابع الذي كان بعنوان عوامل ونقاط قوة الشرعية في رفض خارطة ولد الشيخ والمتمثل بالسياسات التي مارسها الانقلابيون وتعاملهم مع ايران للعداء الواضح لدول الجوار والمتمثل في المملكة العربية السعودية ، حيث عمل التحالف على تشكيل جيش وطني يمني للقضاء على الانقلاب وارجاع الشرعية .
وأضاف صلح ان المعركة لا تشمل الجانب العسكري فقط فهناك معارك سياسية واقتصادية وغيرها من المعارك وهو ما نجحت فيها الشرعية بشكل كبير ، أما المعركة الاخلاقية ففشل الحوثي وخسر امام الشرعية واوجدت عزلة دولية كاملة للإنقلاب ، واصبح من المستحيل ان يحكم الحوثي والمخلوع صالح بعد تلك الجرائم والانتهاكات التي مارسوها ضد الشعب اليمني وعجزهم حتى عن دفع رواتب الموظفين رغم الاستقطاعات والاتاوات بالقوة .
 تابعونا على التليجرام 👇 

http://ⓣelegram.me/Mtehama

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …