أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصرع قيادي مقرب من عبدالملك الحوثي والسيطرة على «درون» إيرانية مفخخة.. وإسقاط أخرى في حجة

مصرع قيادي مقرب من عبدالملك الحوثي والسيطرة على «درون» إيرانية مفخخة.. وإسقاط أخرى في حجة

اقليم تهامة – عكاظ

أكدت مصادر قبلية يمنية لـ «عكاظ»، مصرع المشرف العام على مايسمى القوات البحرية التابعة لميليشيا الحوثي، منصور أحمد السعادي والمكنى بـ «سجاد» مع مساعده صلاح الشرقعي وعدد من أتباعه، في قصف جوي للتحالف العربي على أحد المواقع في الساحل الغربي لمدينة الحديدة أمس (الأربعاء).

وأوضحت المصادر بأن السعادي هو أحد القيادات الحوثية التي تلقت تدريبات مكثفة في إيران وكان من ضمن المحتجزين ممن ألقي القبض عليهم على متن السفينة الإيرانية جيهان عام 2013، وأفرجت عنهم الميليشيات بعد اقتحام صنعاء، نهاية 2014، ويعد السعادي من أهم أذرع عبدالملك الحوثي ومن المرتبطين بعلاقة وطيدة مع الإيرانيين.

وأعلنت القوات المسلحة الإماراتية سيطرتها على طائرة إيرانية مُسيرة محملة بالمتفجرات، كانت تحاول التسلل إلى مواقع قريبة من القوات التابعة للشرعية في الساحل الغربي لليمن.

فيما أعلن الجيش اليمني إسقاط طائرة مسيرة تابعة للانقلابيين الحوثيين في محافظة حجة شمال البلاد.

وقال بيان صادر عن المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، إن وحدة الاستطلاع والرصد بالمنطقة العسكرية، رصدت أمس الأول (الثلاثاء) طائرة استطلاع معادية للعدو الحوثي جنوب مدينة ميدي، تستخدم لغرض تصوير مواقع الجيش الوطني ونطاق وجوده. وأضاف البيان أن قوات الجيش تمكنت من إسقاط الطائرة، دون ذكر مزيد من التفاصيل حولها.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …