أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش يحكم الحصار على المليشيا في عقبة “القنذع” شرقي البيضاء ويحرر 70% من سلسلة جبال القرحاء والمليشيا تقصف منازل المواطنين في القريشية ومكيراس

الجيش يحكم الحصار على المليشيا في عقبة “القنذع” شرقي البيضاء ويحرر 70% من سلسلة جبال القرحاء والمليشيا تقصف منازل المواطنين في القريشية ومكيراس

اقليم تهامة – البيضاء

تمكن أبطال الجيش الوطني ، الأربعاء من إحكام السيطرة على الخط المؤدي إلى عقبة القنذع، في مديرية نعمان،شرقي البيضاء.


وأكدت مصادر عسكرية لموقع الجيش ، أن أبطال الجيش الوطني سيطروا خلال الساعات القليلة الماضية على الخط المؤدي إلى عقبة “القنذع” في أطراف مديرية نعمان بعد معارك ضارية خاضتها مع مليشيات الحوثي الانقلابية التي تكبد خسائر بشرية قبل أن تلوذ بالفرار.

ولفتت المصادر إلى أن عناصر المليشيا المتمركزون في العقبة أصبحوا حاليا معزولين من كل الاتجاهات.
وكانت قوات الجيش الوطني قد حررت معظم المواقع في مديرية نعمان من قبضة المليشيا ولم يتبق إلا لها سوى بعض المواقع في عقبة “القنذع” .

كما حررت قوات الجيش الوطني ، الأربعاء ، مواقع استراتيجية جديدة، بين مديريتي ناطع و الملاجم في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وأكد قائد اللواء 173 مشاة قائد جبهة ناطع العميد/ صالح عبدربه المنصوري لـ “سبتمبرنت” أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير عددا من المواقع المهمة في سلسلة جبال القرحاء، الفاصلة بين مديريتي ناطع و الملاجم.

وأضاف أن قوات الجيش الوطني حررت 70% من المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيا في جبال القرحاء،بعد دحرها منها .
وأكد العميد المنصوري أن العمليات العسكرية مستمرة لاستكمال ما تبقى من جبال فضحة الاستراتيجية في مديرية الملاجم، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به طيران التحالف العربي في إسناد الجيش الوطني في كل الجبهات.
من جانب اخر قصفت مليشيا الحوثي الانقلابية ، الأربعاء، منازل المواطنين في مديريتي القريشية ومكيراس، في محافظة البيضاء.

وأكدت مصادر محلية ” أن مليشيا الحوثي قصفت بقذائف الهاون ، منازل المواطنين في قرية الزوب التابعة لمديرية القريشية.

وطبقاً للمصادر أسفر القصف عن تدمير منزل المواطن محمد سويدان الزوبه، والذي تدمر بشكل كامل بعد أن قصفته إحدى دبابات المليشيا المتمركزة في موقع بسبلة، إضافة إلى تضرر عدد من المنازل في القرية .

في غضون ذلك شنت مليشيا الحوثي قصفاً عنيفاً على عدد من منازل المواطنين في مديرية مكيراس، جنوبي البيضاء، من خلال استهدافها من مواقع المليشيا في حنكة ظاهر في منطقة المآذن في المديرية ذاتها.

وتتعرض منازل المواطنين في مديريات البيضاء منذ ثلاث سنوات للقصف العنيف من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …