أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش الوطني تستكمل إستعداداتها لتحرير حرض من ثلاثة محاور

قوات الجيش الوطني تستكمل إستعداداتها لتحرير حرض من ثلاثة محاور

اقليم تهامة – حرض

تستعد قوات الشرعية لإستكمال تحرير مدينة حرض بمحافظة حجة، شمال البلاد، وتأمين منفذ جمرك حرض – الطوال مع السعودية من ثلاثة محاور، حسبما أفادت مصادر عسكرية في المنطقة الخامسة .

 

وأوضحت تلك المصادر، أن قوات الشرعية والتحالف استكملت جميع الترتيبات لتحرير حرض عبر ثلاثة محاور، الأول من منطقة الطوال والجمرك القديم، والثاني من جهة ميدي المحررة، والثالث من مواقع الجيش المرابطة في أطراف المدينة الشمالية.

 

وأضافت المصادر نفسها أن حركة التنقل بين المملكة واليمن عبر منفذ حرض، الذي يعد الأكبر والأهم بين البلدين، ستعود قريباً الى طبيعتها، خصوصاً ان الخطة العسكرية المرسومة تشير الى تأمين المناطق المجاورة للمنافذ من جميع الجهات خلال أيام، إلى جانب تأمين الطرق الرابطة بين المنفذ وحجة والحديدة.

 

وأكدت أن العمليات العسكرية ستكون خاطفة ومن جهات عدة، وستؤدي لاستكمال تحرير حرض وفتح جبهة جديدة باتجاه الظاهر – صعدة، التي تشهد تقدماً كبيراً للجيش والتحالف باتجاه معقل عبدالملك الحوثي، زعيم ميليشيات الحوثي الانقلابية، والتي اقتربت منه كثيراً، وتتمركز حالياً على بعد سبعة كيلومترات فقط. وكان قوات الشرعية والتحالف العربي، قد حررت مدينة ميدي وسيطرت على ساحل المدينة بشكل كامل .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …