أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قتلى بالعشرات من قيادات ومسلحي المليشيا في حجة بغارات جوية على معسكر تدريبي

قتلى بالعشرات من قيادات ومسلحي المليشيا في حجة بغارات جوية على معسكر تدريبي

اقليم تهامة – حجة

أفادت مصادر محلية إن الغارات الجوية التي استهدفت معسكرات تدريب ومواقع للمتمردين الحوثيين في محافظة حجة، شمال غربي اليمن، خلال الأيام الماضية، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

ونقلت الوكالة عن مصادرها أن من بين قتلى المليشيا بالغارات التي استهدفت معسكرات تدريب في مديرية عبس بالمحافظة قيادات ميدانية حوثية كبيرة.

وأضافت المصادر أن عددا كبيرا من قتلى المليشيا نقلوا إلى المستشفى الجمهوري بمدينة حجة وإلى مستشفى عبس الريفي، فيما نقل آخرون إلى العاصمة صنعاء ومحافظتي عمران وصعدة.

وأفادت المصادر أن الغارات التي استهدفت تجمعا للمليشيا في مديرية “بكيل المير” بالمحافظة، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر المليشيا، بينهم القيادي رايح ناصر السمحي.

وبحسب المصادر فإن السمحي هو شقيق عضو مجلس النواب عن مديرية بكيل المير، علي ناصر السمحي.

وأشارت المصادر إلى أن أكثر قتلى المليشيا لقوا مصرعهم في منطقة الجر بعبس، حيث استخدمت المليشيا مزارع المواطنين كمعسكرات تدريب، لغرض تضليل المقاتلات الحربية التابعة للتحالف.

وأوضحت المصادر أن الغارات التي استهدفت معسرات التدريب في عبس، كانت دقيقة ومركزة، على حد تعبيرها.

وكانت المليشيا قد استقدمت مسلحين إلى المديرية من محافظات صنعاء والمحويت وذمار، لتدريبهم قبل إرسالهم إلى جبهة حرض التي تخشى المليشيا خسارتها بعد خسارة مديرية ميدي الساحلية الأسبوع قبل الماضي.

يشار إلى أن الحوثيين فشلوا في تجنيد مواطنين جدد من أبناء حجة بعد أن استنزفت جبهتا حرض وميدي أعدادا كبيرة من أبناء المحافظة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …