أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مقتل خبراء من «حزب الله» في غارة للتحالف.. والميليشيا تغلق صعدة .. والجيش الوطني يحرر سوق الملاحيظ في معقل الحوثي

مقتل خبراء من «حزب الله» في غارة للتحالف.. والميليشيا تغلق صعدة .. والجيش الوطني يحرر سوق الملاحيظ في معقل الحوثي

اقليم تهامة – البيان
سيطرت القوات الشرعية اليمنية على سوق الملاحيظ بمديرية الظاهر بصعدة، والذي يبعد قرابة عشرة كيلومترات عن مسقط رأس زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي.

وذكرت مصادر عسكرية أن دخول قوات الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف إلى سوق الملاحيظ والسيطرة عليه يعني قطع خطوط إمداد الحوثيين بين محافظة صعدة ومدينة حرض في حجة (شمال غرب اليمن)، والحدودية مع السعودية. ويأتي هذا التقدم العسكري بعد أن تمكنت قوات الجيش في وقت سابق من تأمين المجمع الحكومي في المديرية الواقعة جنوبي غرب صعدة.

وستمكن السيطرة على سوق الملاحيظ القوات الحكومية من قطع خطوط إمداد الحوثيين بين محافظة صعدة ومدينة حرض في حجة، الحدودية مع السعودية.

وأمام هذه الهزيمة، أغلقت ميليشيا الحوثي محافظة صعدة أمام بقية سكان اليمن مع استكمال قوات الشرعية السيطرة على كل منافذ المحافظة.

وذكر سكان أن الميليشيا منعت سكان بقية مناطق البلاد من دخول محافظة صعدة إلا بوجود كفيل من المحافظة وأنها أعادت المئات ومنعتهم من دخول المدينة حتى من أصحاب الأعمال. ووفق هؤلاء فإن النقطة الأمنية التابعة للميليشيا في منطقة آل عمار المدخل الجنوبي لمدينة صعدة، احتجزت القادمين إلى المدينة ومنعتهم من دخولها وأرغمتهم على العودة إلى محافظاتهم، فيما لا يزال عشرات منهم عالقين ولم يسمح لهم بالدخول.

وقالت مصادر محلية إن الميليشيا حولت المحافظة منذ عدة أشهر إلى منطقة عسكرية مغلقة وفرضت على أصحاب الأعمال تقديم ضمانات تجارية من احد سكان المدينة كما تفرض رقابة أمنية مشددة عليهم ورصد تحركاتهم.

وأكد آخرون من أبناء محافظتي تعز وريمه أنهم منعوا من الدخول وكذلك تعرضوا للاعتداء من قبل مسلحين حوثيين، مارس عليهم الحوثيون أنواعاً من الابتزاز والتمييز العنصري، وصادروا ما بحوزتهم قبل إجبارهم على العودة من حيث أتوا.

من جهة أخرى، كشفت مصادر يمنية عن مقتل خبراء من حزب الله باليمن وعدد من الميليشيا الحوثية من بينهم مسؤول عن الصواريخ الباليستية.

ووفقاً لقناة سكاي نيوز فإن مصادر يمنية أكدت مقتل 3 خبراء من ميليشيا حزب الله و 4 من ميليشيا الحوثي في غارة للتحالف العربي قبل أيام على مديرية حيدان صعدة، ومن بين القتلى أحد قيادات ميليشيا الحوثي المسؤول عن الصواريخ الباليستية.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …