أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار الرياضة / يمنيون وعرب: فوز ترامب يعني حرب عالمية ثالثة وهزيمة للإخوان وفتح بوابة مباشرة مع الحوثيين

يمنيون وعرب: فوز ترامب يعني حرب عالمية ثالثة وهزيمة للإخوان وفتح بوابة مباشرة مع الحوثيين


إقليم تهامة – متابعات

تباينت ردود الأفعال العربية على مواقع التواصل الاجتماعي حول تقدُّم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على نظيرته الديمقراطية هيلاري كلينتون، إلا أن طابعها العام غلب عليها التشاؤم.

 

فبين مهلِّل للحرب العالمية الثالثة، وآخر مترقب للدمار، وقال مدوّن “نجاح ترامب يعني تدمير العالم بجنون، ونجاح هيلاري كلينتون يعني تدمير العالم بعقلانية، نحن امام حرب عالمية جديدة”.

 

ولخَّص الكاتب السعودي جمال خاشقجي عبر حسابه على توتير الموقف قائلاً: “لكي ندرك “كارثة” فوز ترامب (إذا فاز) علينا، لنراقب من سيحتفي بفوزه من العرب”.

 

آخرون انتقدوا اهتمام العرب والمسلمين بالانتخابات، مبررين ذلك بالسياسة الواحدة التي سينتهجها جميع المرشحين اتجاه الشرق الأوسط والبلاد في حال فوزهم.

 

جانب “إيجابي” آخر يراه البعض بفوز ترامب، هو أن المعركة ستصبح أكثر وضوحاً ليس أكثر، وذلك بسبب صراحة ترامب في كثير من مواقفه اتجاه العالم.

 

ودوّن يحيى الثلايا ناشط سياسي ومدوّن يمني على موقع “فيسبوك”، قائلاً “فاز ترامب برئاسة أمريكا التي تحكم العالم.. الشعوب غدت تنحاز للصوت اليميني الصارخ”.

 

أما أبو الخطاب حمود، يمني يُقيم ويعمل في أميركا، نشر صورة له وهو يحمل أمتعته، وكتب “عز القبيلي بلاده” في إشارة غلى مخاوفه من ترأس المليادير الشعبوي للولايات المتحدة الامريكية.

 

وقال الفنان المصري فاروق الفيشاوي على “تويتر”، إنه اذا فاز ترامب فأعلموا ، ان من يحكمون هذا العالم من خلف الكواليس قد قرروا انهائه.

 

بينما قال الكاتب المصري الموالي بشدة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إنه حال فوز ترامب فإنها هزيمة للإخوان والإرهاب، وفوز ترامب يعني نهاية داعش ومنظمات الإرهاب في سوريا وعالمنا العربي.

 

الكاتب اليمني فتحي أبو النصر فقد قال “لاعزاء لمن عقدوا الصفقات مع الديمقراطيين ووكلائهم في العالم والمنطقة، ومبروك لترامب الوغد فوزه الكاسح”.

وأضاف “إنها مرحلة اللاتوقعات والصفقات الجديدة وترتيب الفوضى الخلاقة” فبالتأكيد لن تكون مرحلة مابعد ترامب على مستوى امريكا والعالم كقبلها، ولتتوحش أمريكا بهمجية مباشرة أفضل بكثير طبعا من استمرار المراوغات والتدليسات المتوحشة التي كانت على هيئة ناعمة تماما كالثعابين”.

 

أما رضوان الأخرس فيقول، إن فوز ترامب قد ينقل الإدارة الأمريكية من سياسة دس السم في العسل إلى سياسة تقديم السم كما هو، دون خداع أو نفاق وهذه تجعل المعركة أكثر وضوحًا.

 

غير إن محمد علي العماد وهو من أبرز النشطاء الذين ينتمون لجماعة الحوثيين فذهب إلى أبعد من ذلك، فقد قدم تهانيه لترامب وقال “إن فوزه يفتح بوابة مباشرة مع جماعة أنصار الله”، كما قدم مواساته للإخوان والرئيس السابق علي عبدالله صالح بسقوط المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

 

شاهد أيضاً

مقترح جديد من 3 مراحل في جولة مفاوضات القاهرة لوقف إطلاق النار في غزة

اقليم تهامة ـ القاهرة قالت مصادر للجزيرة اليوم الاثنين إن الوسطاء عرضوا مقترحا جديدا في …