أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مصرع القیادي الحوثي أبو بدر بالحدیدة والقيادي ابوعمار الحمزي وعددا من مرافقيه لقوا حتفهم بالجوف

مصرع القیادي الحوثي أبو بدر بالحدیدة والقيادي ابوعمار الحمزي وعددا من مرافقيه لقوا حتفهم بالجوف

اقليم تهامة – الحديدة

لقي قیادي حوثي مصرعة، الیوم السبت، مع عدد من مرافقیة، في غارة للتحالف العربي، بقیادة السعودیة، في الساحل الغربي بمحافظة الحدیدة.


ُ وأكدت مصادر إعلامیة، مصرع القیادي الحوثي، المكنى أبو بدر، مع أربعة من مرافقیة في غارة للتحالف العربي، على جبل رأس، بمدیریة زبید، مشیرة الى أن القیادي الحوثي، كان یعمل كمشرف على مربع ”جبل رأس، زبید، حیس، الجراحي.
ووفقا للمصادر، فان القیادي أبو بدر، ینحدر من محافظة الحدیدة، ویعمل مشرفا على مربع مدیریات ”زبید وجبل رأس، وحیس، والجراحي، منذ انقلاب ملیشیا الحوثي على الدولة في سبتمبر 2014.

كما لقي القيادي الحوثي ابو عمار الحمزي مصرعه مع عددا من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم السبت بنيران قوات الشرعية في جبهة حام بالمتون شمالي الجوف.

مصادر عسكرية أفادت ان هجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي على مواقع الشرعية في تبة قعيطة بجبهة حام في مديرية المتون تصدت له قوات الشرعية واجبرت العناصر الحوثية المهاجمة على الانسحاب.

وفي السياق دكت مدفعية قوات الشرعية وباسناد مباشر من مقاتلات التحالف تحركات عناصر المليشيا في محيط التبة الامر الذي ساعد في دحر العناصر الانقلابية بسهولة.

واكد المصدر ان المليشيا الانقلابية تكبدت عددا كبيرا من القتلى بينهم القيادي الحوثي ابو عمار الحمزي اضافة الى سقوط عددا من الجرحى التي ما تزال جثثهم متناثرة في خطوط التماس.

الجدير بالذكر ان ضربة قاسيه تلقتها مليشيا الحوثي في ذات الموقع الاسبوع الماضي وقتل عشرين عنصراً منهم بضربات لمقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي اثناء محاولتهم شن هجوم.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …