أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قبل قليل : انطلاق عملية عسكرية ضخمة بصعدة و 10 تباب في قبضة قوات الشرعية

قبل قليل : انطلاق عملية عسكرية ضخمة بصعدة و 10 تباب في قبضة قوات الشرعية

اقليم تهامة – صعدة

قالت مصادر عسكرية ميدانية بمحافظة صعدة أن معارك ضارية انطلقت فجر اليوم الخميس في جبهات صعدة وان الجيش يتقدم في عدد من المواقع باسناد من مقاتلات التحالف العربي .


وفي جبهة كتاف اكدت المصادر بأن وحدات من الجيش الوطني استكملت في هذه الاثناء تحرير سلسله جبال الوسواس الأكبر والوسواس الاصغر الأستراتيجية بعد معارك عنيفة خاضها مع مليشيات الحوثي ، فيما شنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع مليشيات الحوثي في منطقة حكمي بمديرية مران منطقة الجعملة بمديرية مجز ، ومنطقة مذاب بمديرية الصفراء ، ومنطقة شعبان بمديرية رازح.

واشارت المصادر بأن الجيش بدأ معركة تحرير صعدة ، وسط انهيارات متسارعة في صفوف مليشيات الحوثي التي لم تعد قادرة على اعادة مقاتلين كانت دفعت بهم الى جبهات الساحل الغربي وجبهتي نهم وصرواح .

من جهته ذكرت قناة ” العربية ” ان هذه الجبهات تعد مهمة بالنسبة للجيش، كونها قطعت إمدادات الحوثيين القادمة من مدينة صعدة، كما أنها ضيقت الخناق على الميليشيات بتراجعها نحو مدينة صعدة، ما أتاح فرصة للجيش لتنفيذ عملياته العسكرية والالتفاف على الميليشيات في المواقع الأخرى التي يسيطرون عليها.

وقالت : بدأ تحرير التباب من تبة الكهف، التي كانت انطلاقة نحو استعادة التباب الأخرى، ودارت فيها معركة ليلية بين الجيش الوطني مع الميليشيات، قتل فيها 14 عنصرا حوثيا، وفر آخرون ثم تبعتها التباب الأخرى وهي تبة “السوداء، الثمانية، الطور الكبير، وجبل #الكوكب، وتبة #القناصين والسبعة، وتبة #محمد_حسين ، و #طور_الهشيم ، وتبة الحادة ” .

مقاتلات وأباتشي التحالف بجانب المدفعيات والدبابات، كان لها دورٌ في استعادة هذه التباب، ومساندة للقوات الأرضية التي تعاملت مع التضاريس الوعرة رغم زرع الميليشيات لآلاف الألغام كخط دفاع لها.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …