أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مشائخ ووجهاء  محافظة ريمة  يعلنون تاييدهم للقيادة الشرعية ويرفضون  خارطة ولد الشيخ

مشائخ ووجهاء  محافظة ريمة  يعلنون تاييدهم للقيادة الشرعية ويرفضون  خارطة ولد الشيخ

إقليم تهامة – خاص 

أعلن مشائخ  ووجهاء محافظة  ريمة – المؤيدون للشرعية -تأييدهم الكامل للقيادة الشرعية ممثلة  برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن الاحمر  ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر كما عبروا عن موقفهم  الرافض  لخارطة طريق المبعوث الاممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ .
واعتبروا – في  بيان صادر عنهم – ان ما ورد في خارطة المبعوث الاممي  يعد  تجاوزاً  للمرجعيات التي توافق عليها الشعب اليمني بكافة مكوناته السياسية والحزبية، وكذلك قرارات مجلس الأمن الدولي وآخرها القرار 2216 كما تعمل الخارطة على شرعنة الانقلاب  وتحقيق طموحات الانقلابيين التي رفضها اليمنيون وقدموا في سبيل ذلك التضحيات الجسام.
وأوضح البيان ان خارطة ولد الشيخ لا تعتبر حلاً، بل تؤسس لمزيد من الصراع والاحتراب . 
كما أكد مشائخ وأعيان ريمة تأييدهم المطلق  لكافة المواقف التي تتخذها القيادة السياسبة لتخليص الوطن من هذا الانقلاب المشئوم ومعاقبة الانقلابيين.

 

وثمن المشائخ  في بيانهم الجهود التي تبذل من قبل الاشقاء العرب وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية  ودولة الامارات العربية المتحدة ، كما طالبوا المجتمع الدولي بالعمل الجاد على سرعة إنهاء الإنقلاب  واستعادة مؤسسات الدولة ودعم الشرعية لبناء الدولة المدنية الإتحادية على أسس الديمقراطية والعدالة والمواطنة المتساوية.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …