أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار /  أوباما يخطط لحياة جديدة عقب يناير 2017 م 

 أوباما يخطط لحياة جديدة عقب يناير 2017 م 

إقليم تهامة – متابعات 

​يستعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمغادرة البيت الأبيض، حيث يتعين عليه ترك مكتبه في يناير القادم، بعد انتهاء فترتين رئاسيتين امتدتا على مدى 8 سنوات، وبمجرد مغادرته منصبه الرسمي، سيعود أوباما لصفوف الجماهير، ويبدأ تحركاته بعيدا عن صخب السياسة. 
ومن المقرر أن يبدأ أوباما التفكير في الخطوط العريضة لحياة جديدة، وإعداد نفسه لفترة ما بعد الرئاسة بنفس الدقة والحرص التي بدأ بها تولي مهام منصبه عام 2008. جزء من حياة 

أوباما الذي سيكون في عمر السادسة والخمسين عند انتهاء فترة رئاست ، يتكهن بها المراقبون والمحللون السياسيون من خلال زيارته الاخيرة لأحد السجون الأمريكية، وحديثه عن إصلاح المؤسسات العقابية، وخطابه التاريخي عن المساواة بين البيض والسود في أمريكا على خلفية ما يحدث للسود في أمريكا، وحماية البيئة ونظام الرعاية الصحية، والعدالة في الأجور. 

شاهد أيضاأوباما: ترامب لديه قصور في الفهم وغير مؤهل للرئاسة ترامب ينفي علاقة له بـ«بوتين».. ويشن هجومًا حادًا على أوباما متابعو حياة أوباما وشغفهم بما سيمارسه من عمل بعد مغادرة البيت الأبيض، يؤكدون أن تكلفة التخطيط لفترة حياته الجديدة ستكون باهظة الثمن، حيث تتركز خطته وبشكل عام في مشروعين أساسيين يقعان في بؤرة اهتمامه، وهما إقامة مؤسسة يكون لها أثر على مستوى العالم، ومكتبة ذات محتوى رقمي “مكتبة أوباما الرئاسية”، واختياره مكان مولده السياسي بولاية شيكاغو لتكون مقرا لهما. 

وعن ظهور أوباما الإعلامي فهو الوحيد الذي سيحدده، عندما يكون رئيسا سابقا وسيختار متى وأين سيظهر؟، فيما سينتقل إلى مقر إقامته الجديد الذي سيكون مستقبلا في ولاية شيكاغو، بحسب صحيفة “واشنطن بوست”، إلا إنه من المحتمل أن يظل أوباما مقيما في العاصمة الأمريكية واشنطن إلى أن تنهي ابنته ساشا 14 عاما دراستها الثانوية.

شاهد أيضاً

مقترح جديد من 3 مراحل في جولة مفاوضات القاهرة لوقف إطلاق النار في غزة

اقليم تهامة ـ القاهرة قالت مصادر للجزيرة اليوم الاثنين إن الوسطاء عرضوا مقترحا جديدا في …