أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / احتجاج لأمهات المختطفين في عدن للمطالبة بإطلاق سراح ذويهن والسلطات الأمنية في المكلا ترفض الإفراج عن معتقلين سياسيين رغم توجيهات النيابة

احتجاج لأمهات المختطفين في عدن للمطالبة بإطلاق سراح ذويهن والسلطات الأمنية في المكلا ترفض الإفراج عن معتقلين سياسيين رغم توجيهات النيابة

اقليم تهامة – عدن

نفذت مجموعة من أمهات المخفيين قسراً في السجون والمعتقلات غير الشرعية، صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية بجوار منزل وزير الداخلية أحمد الميسري، للمطالبة بالإفراج عن المختطفين والمخفيين قسراً.

وسلمت الأمهات ورقة رسمية موجهة من النائب العام علي الأعوش، إلى الوزير، بشأن شكوى أمهات المخفيين لدى سجون الأمن، ومطالبتهن برفع ملفات ذويهن للنيابة العامة من أجل التصرف وفقاً للقانون. حسب مواقع المصدر أونلاين.

كما طالبت المذكرة بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسراً، وإحالتهم للمحاكمة العادلة.

في السياق، رفعت المحتجات صورا لذويهن المخفيين قسراً، ولافتات كتبت عليها عبارات تجدد المطالبة بتقديم أبناءهن المعتقلين والمخفيين قسريا للمحاكمة العادلة بعد توجيه التهم إليهم أو إطلاق سراحهم إذا لم يثبت عليهم شيء.

وكانت النيابة الجزائية قد أصدرت مذكرة تطالب من خلالها الجهات المختصة بالسماح بالأهالي بزيارة ذويهم كون ذلك يُعد حقا قانونيا، غير إن تلك التوجيهات لم تلق أي تجاوب.

من جهة اخرى رفضت السلطات الأمنية في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت (جنوب شرقي البلاد)، اليوم الأحد، الإفراج عن معتقلين سياسيين، رغم توجيهات النيابة الجزائية المتخصصة.

وقال محسن باصرة رئيس حزب الإصلاح في حضرموت على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن رئيس النيابة الجزائية القاضي رائد محفوظ أمر بالإفراج بالضمانة على 5 معتقلين بينهم، رئيس حزب الإصلاح بالمكلا.

وأوضح بأن توجيهات النيابة قضت بالإفراج عن عوض أحمد الدقيل وسمير يوسف باحميد وسالم باسالم ومحمد بكر الدباء وعبدالله عمر بارشيد.

وأضاف «رغم سخافة التهمة، اتهامهم بالانتماء لجماعات إرهابية، لكن لم تُتنفذ التوجيهات بالإفراج حتى اللحظة».

ولم يورد رئيس الحزب الأسباب التي منعت النائب العام من إصدار التوجيهات بالإفراج عن المعتقلين، الذين اُعتقلوا منذ سيطرة القوات الحكومية بإسناد من القوات الإماراتية على مدينة المكلا.

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …