أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : مقاتلات التحالف تدمر معسكر للتدريب وتعزيزات حوثية ومقتل قائد ميداني في جبهة الساحل

الحديدة : مقاتلات التحالف تدمر معسكر للتدريب وتعزيزات حوثية ومقتل قائد ميداني في جبهة الساحل

اقليم تهامة – الحديدة

 

اعترفت الميليشيات الحوثية اليوم بمقتل قيادي ميداني موالي لها في جبهة الساحل الغربي في حرض بمحافظة حجة.


وذكرت الميليشيات أنه شيع اليوم بصنعاء العقيد عبدالرزاق محمد حسن عبيد قائد الكتيبة الأولى في اللواء العاشر صاعقة عمليات خاصة وقالت انه قتل خلال المواجهات من دون تقديم مزيد من التفاصيل لكن مصادر كانت قد قالت انه قتل  في حرض. 


وكات الميليشيات خسرت أعداد كبيرة من القيادات الموالية لها جراء الغارات الجوية للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات في جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة وميدي حجة وغيرها من المناطق، بالإضافة إلى المواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

 

واسفرت سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي عن تدمير معسكرا تدريبيا وتعزيزات عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة تابعة لميليشيا الحوثي الإيرانية في جبهات الساحل الغربي ، ومصرع وجرح عدد من المدربين والقادة العسكريين والعشرات من المليشيا الحوثية التي تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح.


كما دمرت المقاتلات مخازن أسلحة وذخائر وآليات ومركبات عسكرية في مديرية الحسينية.. إضافة إلى 4 دبابات تابعة للميليشيا في مناطق متفرقة بجبهة الساحل الغربي في ضربات نوعية لمقاتلات التحالف أربكت صفوف الحوثيين وسط هزائم متلاحقة وفرار جماعي لعناصرهم.

 

كما أحرقت مقاتلات التحالف العربي اطقم وعربات تابعة للمليشيات شرق باجل باتجاه مديرية برع ، وأن من نجا من المليشيات جراء القصف فروا باتجاه الجبال والاوديه المحيطه بالمنطقة باتجاه المديرية ، كما استهدفت مزرعه الجروبه ومزارع اخري بمنطقه الحسينيه بمديرية بيت الفقيه .

ودكت مقاتلات التحالف مواقع مليشيات الحوثي في خبت الحجروفه بمديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة ، ومصرع عشرات من عناصر مليشيات الحوثي ممن جندهم المتحوث عطيفي والعاقل داود اشكل والشيخ داود كنيد ، وحمل سكان محليون المتحوثيين الثلاثة مسؤولية مصير ابنائهم الذي تم التغرير بهم للقتال في صفوف مليشيات الحوثي .

 

وتواصل مقاتلات التحالف العربي شن الغارات الجوية على مناطق تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية وتدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في مناطق الساحل الغربي في إطار الضربات المتلاحقة للمشروع الانقلابي الإيراني في اليمن.

 

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …