أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / تدمير معسكر تدريب سري للحوثي بالحديدة .. ومقتل عشرات الانقلابيين بينهم قيادي..صورة

تدمير معسكر تدريب سري للحوثي بالحديدة .. ومقتل عشرات الانقلابيين بينهم قيادي..صورة

اقليم تهامة  ــ عكاظ

قتل عشرات المتمردين الحوثيين أمس (الخميس)، في قصف مقاتلات التحالف العربي معسكر تدريب سريا تابعا للميليشيا الانقلابية في محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر قبلي في المحافظة لـ«عكاظ» أن غارات عنيفة استهدفت المعسكر، الذي أقامته ميليشيا الحوثي وسط الجبال في منطقة الخفشة قرب محمية برع (شرقي مدينة الحديدة)، وأضاف أن الغارات أصابت الميليشيا بحالة ذعر وشوهدت سيارات تفر عناصرها من موقع القصف فيما تتوالى التفجيرات، ولم يعرف بعد حجم الخسائر.

على صعيد ذي صلة، قتل القيادي الحوثي عصام الغيلي، أمس في معارك مع الجيش الوطني في مديرية ميدي بمحافظة حجة.

من جهة أخرى، أعلن محامي الرئيس السابق علي صالح محمد المسوري أمس، عن عزمه التقدم بطلب إلى المجتمع الدولي لإنشاء محكمة خاصة على غرار «محكمة رفيق الحريري» في لبنان؛ للتحقيق في إعدام الرئيس صالح والأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا، وعشرات الجنود على أيدي الميليشيا الحوثية، متهماً النظامين الإيراني والقطري بالتورط في جريمة الاغتيال.

وأفاد المسوري في تصريحات صحفية، أن «فريق اليمن الدولي للسلام» الذي شكله أخيرا، يعطي قضية اغتيال صالح والزوكا اهتماما خاصا ويعمل من أجل فضح الأطراف التي تقف وراء اغتيالهما في المحافل الدولية، وأضاف أن فريقا حقوقيا يعتزم إطلاق تقرير حول هذا الشأن يحمل عنوان «الجمهورية اليمنية والجرائم المنسية»، داعياً من لديه أدلة أو معلومات عن جرائم العصابات الحوثية إلى موافاة الفريق بها.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …