أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / آخر المستجدات في الحديدة ومعركة الساحل الغربي…تفاصيل

آخر المستجدات في الحديدة ومعركة الساحل الغربي…تفاصيل

اقليم تهامة – الحديدة

اقدمت مليشيات الحوثي بمديرية المنيرة شمال مدينة الحديدة بالإعتداء على المواطنين ومنعهم من استصلاح اراضيهم بدعوى ان اراضيهم واقعة في منطقة عسكرية تابعة لها .

ونقلت مصادر محلية للحطامي بأن مليشيات الحوثي وبقيادة ابو كميل اعتدت على الشيخ خالد عويدان والشيخ الكلفود اثناء قيامهم بمسح ارضيتهم التي معهم عليها وثائق تثبت ملكيتهم لها والتي تقع شمال غرب مدينة المنيرة ، واختطفتهم الى سجونها الخاصة .

واشارت هذه المصادر ، بأن مليشيات الحوثي تدعي بأن اراضي المواطنين واقعة في منطقة عسكرية وتعتدي عليهم بالضرب واقتادتهم الي جهة مجهولة مع عشرة آخرين من المواطنين ، وبتحريض من المتحوث محمد قحم الذي له دوركبير في مسلسل نهب الأراضي غرب المنيرة وتأتي هذه الحادثة في اطار قيام مليشيات الحوثي بنهب أراضي ومزارع الدولة والمواطنين في تهامة وتحويل بعضها الى معسكرات ومواقع تدريب ومخابئ اسلحة .

من جهة أخرى قال سكان محليون بمدينة الحديدة ، بأنهم يسمعون دوي انفجارات وتصاعد للدخان في موقع للدفاع الجوي يقع خلف سيتي ماكس شرق المدينة ، وأنهم شاهدوا انطلاق صاروخ من البحر باتجاه الموقع قبل الانفجارات ، وهو ما يؤكد بأن الموقع التابع لمليشيات الحوثي ، تعرض لقصف صاروخي من احدى البارجات التابعة لقوات التحالف العربي القريبة من السواحل .

وأفادت مصادر محلية لـ”الصحوة نت” أن المليشيا الحوثية استحدثت موقعا عسكريا بجبل التعكر والذي يتواجد فيه “حصن التعكر” التأريخي الأثري بعزلة الثوابي بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وقال شهود عيان بأنهم شاهدوا مليشيا الحوثي على أعلى قمة جبلية في منطقته “التعكر” وشاهدوا سيارة تحمل مواد غذائية تصل غلى الموقع الإستراتيجي الهام ، وهو يعد خرق لاتفاق سابق بين أهالي المنطقة والمليشيا الإنقلابية العام الماضي وذلك بعد مواجهات مسلحة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وأضافت المصادر بأن المليشيا استحدثت الموقع منذ أيام قليلة وسط مخاوف كبيرة من الأهالي من تبعات استحداث موقع عسكري في مكان تأريخ وأثري أعطى مكانة تاريخية لأبناء المنطقة.

ويرتفع جبل التعكر عن سطح البحر بقرابة 3000 متر ويعد من أهم المواقع المرتفعة والتي تطل على مديريات العدين المحاذية لمديرات الجراحي وحيس ويطل على مناطق بمديرية ذي السفال والحوبان شرق تعز.

ودمر طيران التحالف 5 دبابات لمليشيات الحوثي الانقلابية ببيت الفقيه والتحيتا والمنصورية و11 آلية لها في جبل رأس كانت بطريقها للجراحي في الحديدة ، وإصابة قيادي حوثي كبير بجراح خطيرة ومصرع عدد من مرافقيه بغارة للتحالف في الجراحي .

من جهته استهدفت مليشيات الحوثي مدينة حيس بقصف صاروخي سقطت احدى القذائف الصاروخية في منزل احد المولطنين ، حيث سقطت في منزل المواطن عبدالله وحيدي ، اسفرت عن استشهاد ابنته الحامل ، واصابة الحاج عبدالله اصابه بليغه .

وناشد سكان مدينة حيس المنظمات الحقوقية والانسانية ايقاف مليشيات الحوثي عن قصف الاحياء السكنية ، وتعريض حياة الابرياء من الاطفال والنساء والمسنين للموت .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …