أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مقاتلات التحالف تدمّر تعزيزات حوثية في الساحل الغربي جنوبي الحديدة ومقتل قيادي حوثي غربي تعز

مقاتلات التحالف تدمّر تعزيزات حوثية في الساحل الغربي جنوبي الحديدة ومقتل قيادي حوثي غربي تعز

اقليم تهامة  ــ البيان

شنّت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، غارات جوية استهدفت تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية، وتعزيزات عسكرية تابعة لها بجبهة الساحل الغربي لليمن، في وقت لقي قيادي في صفوف ميليشيا الحوثي مصرعه في معارك اندلعت غرب تعز.

وأسفرت غارات جوية شنّتها مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، وبإسناد من القوات الإماراتية، عن مصرع العشرات من الميليشيا الحوثية، وتدمير عشرات الآليات العسكرية التابعة لها، خصوصاً في مناطق بيت الفقية والتحيتا، لتشكّل ضربة موجعة في صفوف الميليشيا الانقلابية حسب صحيفة البيان.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية مقتل قيادي حوثي مع مرافقيه في غارة جوية كان على متن سيارته في مديرية المنصورية. وأسفرت الغارات عن تكبّد الميليشيات الحوثية الإيرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ولقي قيادي في صفوف ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعه من جراء تجدد المعارك مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في مديرية مقبنة غربي تعز. وقال مصدر عسكري إن القيادي الحوثي أبو ماجد من ذمار لقي مصرعه بمعارك مع قوات الجيش الوطني في قهبان عزلة اليمن بمديرية مقبنة.

وأضاف المصدر أن ميليشيا الحوثي الانقلابية كانت شنّت هجوماً على مواقع قوات الجيش الوطني في نوبة الحصن والردمة والقحاف بعزلة القحيفة، كما شنّت هجوماً آخر على مواقع قوات الجيش الوطني في جبل النبيع عشملة وفي منطقة قهبان. وذكر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من صد هجمات الميليشيا الانقلابية وأجبرتها على التراجع والانسحاب بعد مقتل عدد كبير من عناصرها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

للاشتراك تابعونا على التليجرام👇

https://t.me/Mtehama

 

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …