أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الأحمر يعود إلى مأرب… وترجيحات بتصعيد عسكري

الأحمر يعود إلى مأرب… وترجيحات بتصعيد عسكري

اقليم تهامة ــ الشرق الأوسط

على وقع المعارك المستمرة بين الجيش اليمني المسنود بقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن وميليشيات الانقلاب الحوثية في مختلف الجبهات، عاد نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر إلى مدينة مأرب، أمس، لمتابعة سير العمليات الميدانية، والاطلاع على الخطط التي أعدها القادة لتصعيد المواجهات العسكرية ضد الميليشيات.

وأفادت المصادر العسكرية، أمس، بأن معارك تجددت بين قوات الجيش والميليشيات في الجوف، بالتزامن مع مواجهات مستمرة في البيضاء والحديدة، رافقتها ضربات لطيران التحالف أدت إلى تدمير أربعة صواريخ باليستية.

وعقد الأحمر لقاءات مع مسؤولي وزارة الدفاع والقادة العسكريين وعدد من المحافظين، بحضور المستشار العسكري الأعلى للرئيس اليمني والقائم بأعمال وزير الدفاع محمد المقدشي وقائد قوات التحالف بمأرب علي ساير العنزي.

وشدد الفريق الأحمر، طبقا لما أفادت به المصادر الرسمية، على أهمية توحيد الصفوف، واصفا المرحلة الراهنة بأنها «مرحلة جديدة من مراحل النضال الوطني يصطف فيها كل اليمنيين دون استثناء، ويقفون جميعا بوجه عصابة الحوثي الإيرانية التي باتت مكشوفة أمام الشعب والعالم».

ويرجح مراقبون عسكريون أن عودة نائب الرئيس من الرياض تأتي في سياق مساع جديدة للشرعية نحو التصعيد الميداني ضد الحوثيين في مختلف الجبهات، وإقرار الخطط العسكرية التي أعدها قادة الجيش لبدء العمليات الرامية إلى تسريع حسم المعركة مع ميليشيا التمرد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

للاشتراك تابعونا على التليجرام👇

https://t.me/Mtehama

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …