أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المليشيا تداهم منزل برلماني وأحد وجهاء تهامة وتختطف عددا من أبناء التحيتا إلى أماكن مجهولة

المليشيا تداهم منزل برلماني وأحد وجهاء تهامة وتختطف عددا من أبناء التحيتا إلى أماكن مجهولة

اقليم تهامة – سامي باري 

داهمت مليشيا الحوثي الإنقلابية، اليوم الخميس، منزل عضو برلماني بمحافظة الحديدة، في حين اختطفت عشرات المواطنين من أبناء مديريتي التحيتا، والجراحي.


وقالت مصادر محلية ، ان المليشيا الحوثية وفي إنتهاك واضح لحقوق الإنسان هاجمت منزل عضو مجلس النواب الشيخ/علي محمد سالم عطيه عن الدائرة (168) التابعة لمديرية السخنة في الحديدة.
وبحسب المصادر فان منزل البرلماني عطية في المنصورية، تعرض للمداهمة من قبل عناصر المليشيا الحوثية بقيادة مشرفها على مديرية السخنة المدعو “أبو سجاد”.
وافادت “أن المليشيا قامت بتفتيش المنزل بطريقة همجية رعناء، مما أوجد في نفوس أسرته حالة من الذعر والخوف”، واصفة أسلوب المليشيا في التعامل مع النساء والأطفال في المنزل أثناء مداهمته وتفتيشه بالتجرد من الأخلاق والقيم الإنسانية التي لا تؤمن بها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
ويعد الشيخ عطيه عضواً في البرلمان اليمني وأحد أهم الوجاهات التهامية بمحافظة الحديدة، علماً أنه تعرض لعدد من الجلطات دماغية التي أدت إلى تدهور حالته الصحية واستمراره على تناول العلاجات حتى اليوم.
عبر الاهالي عن استنكارهم لما اقدمت عليه المليشيا الحوثية من اقتحام منزل البرلماني عطية، وعدم مراعاة حالته الصحية الغير مستقرة، مؤكدة أن هذه الممارسات من قبل المليشيا تعد انتهاكا يتنافى مع ما نصت عليه التشريعات السماوية قبل القوانين الدولية لحقوق الإنسان.
الجدير ذكره ان نجله المقدم صادق عطيه، يشغل منصب نائب مدير أمن محافظة الحديدة، بعد أن تم تعيينه من قبل الحكومة الشرعية.
إلى ذلك، اختطفت مليشيا الحوثي الإنقلابية عددا كبيرا من أبناء مديرية التحيتا، ونقلهم إلى أماكن مجهولة، رافضة الأفراج عنهم حتى الأثناء.
وأكدت مصادر محلية اخرى أن عشرات المواطنين تعرضوا للاختطاف اثناء تواجدهم لمشاهدة، جثث عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا سقطوا بغارات جوية استهدفت تجمعا لها في أحد المزارع غربي المديرية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

للاشتراك تابعونا على التليجرام👇

https://t.me/Mtehama

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …