أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بيان صادر عن الوقفة التضامنية بمنزل المختطف اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع في لحج

بيان صادر عن الوقفة التضامنية بمنزل المختطف اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع في لحج

اقليم تهامة – لحج

احتشد عشرات المواطنين، الثلاثاء، الى منزل وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي في لحج ، والمختطف لدى مليشيات الحوثي الانقلابية، وذلك في حملة تضامنيه للمطالبة بالافراج عنه.

وبحسب مصادر حضرت الاجتماع التضامني، فقد القيت عدد من الكلمات تضمنت مطالبة التحالف العربي والشرعيه اليمنيه لتفعيل كل الوسايل والسبل المتاحه للضغط للافراج عن وزير الدفاع محمود الصبيحي، والذي ذكر اسمه في قرار مجلس الامن يقضي بالافراج عنه هو وزملائه الاسرى ، وتم إصدار بيان عن الاحتشاد ننشر نصه :-

 

بسم الله الرحمن الرحيم.

البيان الختامي الصادر عن الوقفه الاحتجاجيه التضامنيه السلميه في منزل الاسير اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع .

بعد زحف غير متوقع من قبل محبي الاسير الصبيحي ورفاقه رغم أن الدعوه كانت لقيادات الصبيحه إلا أن انتشار الدعوه كانتشار النار في الهشيم جعل محبي الصبيحي يزحفون من أغلب المحافظات الجنوبيه للمشاركه في الوقفه التضامنيه في مسقط رأس الاسير البطل محمود الصبيحي.
وقد كان كل الحاضرين مجمعون ومتفقوت على أن هناك صمت وخذلان من كل الأطراف واتفقوا على مايلي :-

١- اعلان التضامن الكامل والمطلق مع اللواء محمود الصبيحي ورفاقه اللواء ناصر هادي والعميد فيصل رجب
٢- إدانة من قبل كل الحاضرين من قيادات عسكريه ومدنيه وقادة المقاومه وكل المشائخ والوجهاء ادانو باشد العبارات المليشيات الانقلابيه الحوثية لتغييب الاسرا وانتهاك القوانين ورمت بكل القرارات الامميه والدولية عرض الحائط .

٣-مناشدة السلطه الشرعيه بشحذ الهمم والتحرك العاجل والسريع وتفعيل الدور الإعلامي والدبلوماسي بشأن الأسرى محمود الصبيحي ورفاقه .
٤-مناشده لدول التحالف العربي بقيادة المملكه العربيه السعوديه وملكها المفدى سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده والامارات العربيه ممثله بسمو الأمير خليفه بن زايد وولي عهده بتحريك قضية الاسراء والمطالبة بتنفيذ القرار الأممي ٢٢١٦بشان الاسير محمود ورفاقه والضغط على المليشيات بما تضمنه القرار والقوانين الدوليه والاتفاقات بشأن أسرى الحرب .

٥-مناشده الى جميع المنظمات الدوليه والحقوقيه ومنظمات الامم المتحده ومجلس الأمن بتنفيذ قراره ٢٢١٦الخاص بالاسرى وان يلزم المليشيات الإفصاح عن مكان تواجدهم وتطمين أسرهم ومراعات حالة الأسرى الصحيه كما تنص القوانين والأعراف الدوليه.

٦- أكد.جميع من حضروا الوقفه بأن محمود الصبيحي عباره عن وطن يجتمع الجميع من أجله مهما اختلفو كما هو لقاء اليوم الذي جمع كل الأطراف السياسيه والحزبية والمكونات تحت سقف وحزب واحد وهو اللواء محمود الصبيحي ورفاقه.

وأعلن المتضامنوووون بأن هذه الوقفه الاولى وان لم تجد أذون صاغيه لمطلب هؤلاء واولهم أولاد الاسير سيعلنون عن خطوات تصعيديه تدريجيه للمطالبه بالإفراج عن والدهم ورفاقه والافصاح عن مكان وجودهم.

والله الموفق .

6/3/2018م

 

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …