أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش تواصل التقدم باتجاه الجراحي بالحديدة ومسورة بصنعاء ومعارك ضارية في الجوف وغارات مكثفة تكبد المليشيا خسائر كبيرة

قوات الجيش تواصل التقدم باتجاه الجراحي بالحديدة ومسورة بصنعاء ومعارك ضارية في الجوف وغارات مكثفة تكبد المليشيا خسائر كبيرة


​اقليم تهامة – متابعات

استكملت قوات الجيش الوطني تطهير كامل المناطق الريفية والمزارع المحيطة بمدينة حيس وتواصل تقدمها باتجاه مديرية الجراحي جنوبي محافظة الحديدة مسنودة بالمقاومة التهامية والمقاتلات الجوية التابعة للتحالف العربي الداعم للشرعية.
وافاد مصدر ميداني في جبهة الساحل الغربي “سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني والمقاومة التهامية حققت، الاثنين، تقدما ميدانيا واسعا من عدة محاور باتجاه مديرية الجراحي.
وتحقق قوات الجيش هذه التقدمات وفقا للمصدر بعد استكمالها تطهير كافة المناطق الريفية والمزارع المحيطة بمدينة حيس.
 وشنت مقاتلات الجو التابعة للتحالف اكثر من 14غارة استهدفت مخازن اسلحة وتجمعات وتحركات وتعزيزات وللمليشيا في المناطق الفاصلة بين مديريتي حيس والجراحي وبعضا من مناطق جبل راس.
واكد المصدر ذاته ان الغارات كانت دقيقة وتركزت في مناطق الراغه والشعوب وزويل والشعينة والمقانع التابعة لمديريتي الجراحي وجبل رأس الواقعات في الجهتين الشمالية والشرقية لمديرية حيس. 

وبحسب المصدر خلفت الغارات عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية علاوة على تدمير اسلحة ومعدات قتالية.
وفي جبهة نهم واصلت قوات الجيش الوطني، الإثنين، التقدم ميدانيا في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، وسط انهيارات كبيرة لعناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية. 
وقال مصدر ميداني لـ”سبتمبر نت” ان معارك عنيفة تواصلت بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية شمالي مديرية نهم.
ووفق المصدر فان قوات الجيش الوطني خاضت معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية ، وسط تقدم كبير تحرزه باتجاه منطقة مسورة.
في الوقت ذاته، أفشلت قوات الجيش الوطني هجمات متفرقة للمليشيا الحوثية بجبهة حريب نهم، ومواقع في جنوبي المديرية، وأجبرتها على الفرار.
وتزامنت المعارك مع قصف مدفعية قوات الجيش الوطني مواقع متفرقة للمليشيا الحوثية في مفرق قطبين، ومنطقة مسورة، وعديد مواقع مجاورة لها.
وأسفرت المعارك طبقا للمصدر عن مصرع أكثر من63عنصرا من المليشيا الحوثية بينهم القيادي المكنى “أبو حامد” وإصابة العشرات، علاوة على تدمير اثنين أطقم قتالية وعربة bmb وكمية من الأسلحة والذخائر.
وفي جبه الجوف دارت معارك ضارية بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الإنقلابية، الإثنين، في مواقع متفرقة بمديرية خب الشعف، شمالي محافظة الجوف.
وقالت مصادر ميدانية لموقع الجيش ان معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية في منطقة صبرين، بمديرية خب الشعف.
ووفق المصادر فان قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية سقطوا خلال المعارك.
بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية في جبهة حام، أدت إلى تدمير دبابة للمليشيا الحوثية وسقوط قتلى وجرحى.
يأتي ذلك، عقب غارات مكثفة ومعارك عنيفة خاضتها قوات الجيش الوطني ضد المليشيا الحوثية في منطقة بير المهاشمة، بالمديرية ذاتها، الأحد الماضي ، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيا، وتدمير دبابة وطقمين قتاليين.
كما شنت مقاتلات التحالف العربي،مساء الإثنين،غارات جوية على تجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية المتون في محافظة الجوف.
وذكرت مصادر ميدانية لـ “سبتمبرنت” ان الغارات استهدفت تجمعات وآليات المليشيا في مزرعة العيزري شمالي مديرية المتون .

وأسفرت الغارات عن تدمير عدد من الآليات التابعة للمليشيا ومصرع من كان على متنها.

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …