أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يستعيد مواقع في نهم وتعز ويهاجم الحوثيين في البيضاء

الجيش الوطني يستعيد مواقع في نهم وتعز ويهاجم الحوثيين في البيضاء

اقليم تهامة  ــ الشرق الأوسط
استعاد الجيش اليمني، أمس، مواقع استراتيجية في جبهتي تعز ونهم، وأدت المعارك في الجبهتين إلى مقتل 40 مسلحاً حوثياً على الأقل، في الوقت الذي دمرت دفاعات التحالف العربي لدعم الشرعية صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيا الانقلابية باتجاه مأرب.

وتزامنت هذه المستجدات الميدانية مع ضربات مُحكمة لطيران التحالف العربي على مواقع الميليشيات الحوثية في أكثر من جبهة، ومع قصف مدفعي للجيش اليمني على تحصينات المتمردين في محافظة البيضاء.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر عسكرية رسمية بأن أكثر من 20 حوثياً قُتلوا وجُرحوا، أمس، في مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي الانقلابية في الجبهات الشرقية بمحافظة تعز.

ونقلت وكالة «سبأ» الحكومية عن مصادر ميدانية أن قوات الشرعية «شنت هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيات في اتجاه منطقة العدنة، وتلتي الجعشة والسلال شرقي المحافظة، ما أسفر عن مقتل وإصابة 20 من عناصر الميليشيات».

وأضافت الوكالة أن مشرف الميليشيا المدعو «أبو محمد» لقي مصرعه مع آخرين في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، خلال المواجهات التي دارت قبل يومين شرقي المحافظة.

وفي السياق نفسه، قال الموقع الرسمي للجيش اليمني إن القوات الحكومية «شنت هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيا الحوثي في قرية الشعابي والسميدد شرقي تلة لوزام وحققت تقدماً كبيراً باتجاه عدد من المواقع ما بين قريتي العدنة والشعابي شرقي تعز».

وأشار الموقع إلى أن الميليشيات الحوثية «شنت قصفاً مدفعياً على عدد من الأحياء السكنية شرقي المدينة، ما أسفر عن إصابة 5 مدنيين بينهم 3 أطفال».

وفي تصريحات لاحقة، أكد قائد «اللواء 22 ميكا» العميد صادق سرحان، أن قوات الجيش تمكنت مساء أمس (الجمعة)، من استعادة السيطرة على «تلة لوزم» الاستراتيجية شرقي تعز بعد ساعات من سيطرة الميليشيا الانقلابية عليها.

وكشف سرحان أن قوات الجيش أمّنت الموقع الاستراتيجي، في حين دمرت المدفعية عربة عسكرية للميليشيات في «تلة السلال»، وقال إن المعارك أدت إلى مقتل أكثر من 30 عنصراً من عناصر الميليشيا الانقلابية وسط انهيارات كبيرة في صفوفهم وهروب عدد كبير منهم من أرض المعركة. وفي شأن ميداني متصل، حققت قوات الجيش اليمني أمس، تقدماً جديداً في مديرية «نهم» شمال شرقي العاصمة صنعاء، بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وقالت مصادر عسكرية للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن الجيش «تمكن من تحرير عدد من التلال غرب جبل المنصاع بجبهة الميسرة في نهم، وكبّد الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح».

وبالتزامن شن طيران التحالف العربي 4 غارات استهدفت مواقع الميليشيات الانقلابية في «التباب السود» أسفرت عن تدمير عربة ودبابة وعدد من الآليات القتالية التي كانت تستخدمها الميليشيات.

وأفاد المركز بأن «المعارك مستمرة في ظل تقدم الجيش الوطني وفرار جماعي لميليشيات الحوثي الانقلابية باتجاه مركز المديرية (المديد)».

وكانت الميليشيات قد شنت مساء أول من أمس هجوماً عنيفاً على مواقع الجيش اليمني، ما مكّنها من التمركز في عدد المواقع، قبل أن يستعيدها الجيش، أمس، طبقاً لما أفاد به موقعه الرسمي على الإنترنت .

إلى ذلك، اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أمس، صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي الانقلابية على مدينة مأرب شرقي صنعاء.

وقالت مصادر رسمية يمنية إن الدفاعات التابعة للتحالف العربي دمرت الصاروخين في أجواء مأرب قبل وصولهما إلى أهدافهما، ولم ينجم عن تدميرهما أي أضرار.

وسبق لدفاعات التحالف العربي أن اعترضت ودمرت أكثر من 70 صاروخاً باليستياً كانت الميليشيات قد أطلقتها في أوقات متفرقة في الأشهر الماضية لاستهداف مدينة مأرب المكتظة بالسكان، إلا أن ذلك لم يمنعها من تكرار الإطلاق العبثي للصواريخ بين وقت آخر.

وفي جبهة محافظة البيضاء، تجددت أمس، معارك وُصفت بالعنيفة بين قوات الجيش اليمني وميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية «ناطع» شرقي المحافظة البيضاء.

وأفاد الموقع الرسمي للجيش بأن القوات الحكومية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيا الانقلابية في منطقة «أعشار» رافقها قصف مدفعي مكثّف على مواقع الميليشيا في مناطق العيشمة والمركوزة وجبل باعرف.

وذكر الموقع نقلاً عن مصادره الميدانية، أن المعارك والقصف المدفعي «كبّدا ميليشيا الحوثي عدداً من القتلى والجرحى»، دون أن يحدد العدد على وجه الدقة.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …