أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / شاهد ‏أباتشي التحالف تمشط مديريات وقرى الساحل الغربي ومقتل 29 حوثياً في الجراحي

شاهد ‏أباتشي التحالف تمشط مديريات وقرى الساحل الغربي ومقتل 29 حوثياً في الجراحي

اقليم تهامة – الحديدة

استهدفت مقالات التحالف العربي بثلاث غارات لمقر الشرطة العسكرية بحي التحرير في الحديدة ولم تنفجر بعض الصواريخ ، وقصف للأباتشي على الطريق الساحلي بإتجاه التحيتا وشرقاً بإتجاه الجراحي في عملية تمشيط متواصلة للخطوط الرابطة بين مديريات الحديدة الجنوبية الجراحي زبيد التحيتا وحتى سواحل الدريهمي والزرانيق .

كما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت تجمعات لمليشيا الحوثي في منطقة المغرس في مديرية التحيتا ، وإن ما لا يقل عن 29 عنصرا من المليشيا قتلوا، فيما  أصيب آخرون جراء غارات للتحالف العربي ومعارك مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وبحسب مصادر خاصة للصحوة نت ، فإن الغارات أسفرت عن مقتل 12 من مليشيا الحوثي بينهم القيادي الميداني / عبد الجبار شرف عبد الله /  المكنى “أبو محمد” وإصابة آخر في حين دمرت الغارات عدداً من العربات القتالية التابعة للمليشيا الانقلابية ، كما لقي القيادي ‎والإعلامي التابع للمليشيات المدعو  أيمن العابد مصرعه مع عشرات آخرين اثر غارات جوية شنها طيران التحالف على مواقع المليشيات في الجراحي .

يأتي هذا فيما تتواصل  المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الانقلاب الحوثية من جهة أخرى أسفرت عن مقتل عدد من الحوثين في مديرية الجراحي.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد شنت من مواقعها في جبل رأس هجوما مباغتا على مواقع للجيش الوطني في الأطراف الشرقية للمديرية غير أن قوات الجيش الوطني تمكنت من صدّ الهجوم وأسرت  ستة حوثيين واستعادت مركبات عسكرية   وأسلحة وكميات من الذخائر.

وتدور معارك عنيفة منذ الصباح بين الجيش الوطني اليمني، مسنوداً بقوات من تحالف دعم الشرعية من جهة، وميليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، وذلك في منطقة موزع جنوب وشرق معسكر خالد بن الوليد في محافظة تعز. 

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن مدفعية تحالف دعم الشرعية قصفت مواقع الميليشيات جنوب معسكر خالد بن الوليد، فيما تواصلت الاشتباكات شرق المعسكر، ما أسفر عن تكبيد الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

بالتزامن مع الاشتباكات، شنت طائرات التحالف غارات مساندة لقوات الشرعية، فدمرت عربتين عسكريتين في منطقة جنوب المعسكر، كانت في طريقها لتعزيز عناصر الميليشيات.

شاهد أيضاً

“هادي هيج”:استمرار إخفاء “قحطان” تهديد واضح لجهود السلام في اليمن

اقليم تهامة ـ متابعة خاصة قال رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين “هادي هيج” …