أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / تحليق مكثف للأباتشي فوق سماء الجراحي تمهيدا لاقتحامها ومصادر تؤكد مقتل قيادي كبير …صورة

تحليق مكثف للأباتشي فوق سماء الجراحي تمهيدا لاقتحامها ومصادر تؤكد مقتل قيادي كبير …صورة

اقليم تهامة – الحديدة

أوضحت مصادر خاصة لموقع ” اقليم تهامة ” أن القيادي الحوثي العقيد فيصل علي احمد فيصل لقي مصرعه على أيدي ابطال قوات الجيش الوطني وقوات التحالف في جبهة الساحل الغربي بمحافظة ‎الحديدة .

وأضافت المصادر أن طيران التحالف يقوم بعملية تمشيط للمناطق المحاذية لمدينة الجراحي ، وأن هناك تحليق مكثف لطيران الاباتشي في سماء المدينة تمهيدا لاقتحامها وتحريرها من مليشيا الحوثي الايرانية ، ودارت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية في منطقة بيت بيش قتل خلالها العشرات من المليشيات ، الواقعة بمثلث إب ــ حيس وان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تواصل تقدمها الميداني في الجراحي، وتفرض حصارا على المليشيا من عدة اتجاهات.

وقال شهود عيان أن المليشيات الان تحشد مقاتلين في قرية الشبيكة وقرية الغازية جنوب حيس خلف مصنع الطوب ، وأنهم رأوا حشدا للحوثيين من طقمين محملة بالصواريخ ، استعدادا للهجوم على حيس من جهة الجنوب ، إلا أن قوات الجيش الوطني المقاومة يستدرجونهم إلى تلك المناطق ومن سيتم القضاء عليهم ومحاصرتهم .

 

واستبسل اليوم عدد من ابطال قوات العمالقة وذلك لانقاذ 3 من جنود القوات المسلحة الاماراتية الذين أخطأوا في الطريق وتجاوزوا خط النار حتى انفجرت بمدرعتهم الغام في مواقع مليشيات الحوثي حيث تم استهدافهم ومحاصرتهم من قبل مليشيات الحوثي واستشهد إثر ذلك جندي إماراتي وجرح اثنين اخرين.

 

ونفذت قوات العمالقة عملية استبسالية وتمكنت من انقاذ وإسعاف الجرحى وكذلك اخراج جثة الشهيد الاماراتي.

 

وقال مصدر عسكري في جبهة الساحال الغربي ان العشرات من مليشيات الحوثي سقطوا بين قتلى وجرحى فيما هرب عدد من مليشيات الحوثي الذين كانت المدرعة الامارتية قد تجاوزت مواقعهم.

 

وسقط إثر العملية ثلاثة شهداء وعشرة جرحى من لواء العمالقة الثاني الذين تقدموا لفك الحصار وانقاذ اخوانهم الاماراتيين الذين تمت محاصرتهم واستهدافهم من مليشيات الحوثي بعد ان تجاوزوا مواقع المليشيات بالخطأ.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …