أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / محافظ ريمة ووكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقشان احتياجات النازحين من ابناء ريمة في محافظة مأرب

محافظ ريمة ووكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقشان احتياجات النازحين من ابناء ريمة في محافظة مأرب

اقليم تهامة – ريمة

ناقش محافظ محافظة ريمة محمد علي الحوري اليوم مع وكيل محافظة مارب عبد ربه مفتاح أوضاع النازحين من ابناء ريمة في محافظة مارب واحتياجاتهم لمساعدات الايواء والاغاثة خاصة مع استمرار تدفق اعمال النزوح من المحافظة جراء ممارسات مليشيات الحوثي الاجرامية ضد ابناء محافظة ريمة الواقعة تحت سيطرتهم.

وقدم المحافظ الحوري صورة عن ممارسات المليشيات الحوثية ضد ابناء محافظة ريمة والانتهاكات التي تمارسها والتضييق عليهم في كل شئ حتى في معيشتهم واستغلالهم في رفع اسعار المواد الاساسية ومنها النفط والغاز .

واعرب محافظ ريمه عن شكره للسلطة المحلية بمحافظة مأرب وابناء المحافظة التي مثلت الحضن الدافئ والامن للنازحين من مليشيات الحوثي الاجرامية من مختلف المحافظات ومنها محافظة ريمه، ويتعاملون كأنهم في محافظتهم ولم يشعروا يوما انهم باي معاملة تسيئ لهم ..
واعرب الحوري عن شكره لقيادة السلطة المحلية بمحافظة مارب وابناء مارب على ما يقدموه من دعم لكل ابناء اليمن النازحين اليها وفي مقدمتهم النازحون من محافظة ريمة من احتضان ورعاية وخدمات تعليمية و طبية للجرحى من ابناء المحافظة الذين يقاتلون في صفوف الشرعية في مختلف الجبهات دفاعا عن الوطن وفي سبيل استعادة الدولة ومؤسساتها وانهاء الانقلاب.

من جانبه اشار وكيل محافظة مارب عبدربه مفتاح الى ان محافظة مارب قدرها ان تقوم بهذا الدور التاريخي والوطني لانها جزء من الجمهورية اليمنية وهؤلاء النازحون هم اخوة في الدين والوطن.

وقال الوكيل مفتاح ” ان السلطة المحلية ستستمر في تقديم كل ما لديها من امكانات للتخفيف من معاناة النازحين الذين استقبلتهم المحافظة من مختلف محافظات الجمهورية وباعداد مهولة .

ولفت الدكتور مفتاح الى ان الاعداد الكبيرة الذين استقبلتهم مارب مثلوا عبئا كبيراً على الخدمات والموارد المحدودة في المحافظة و فوق قدرة السلطة المحلية وامكانياتها لتقديم الاحتياجات اللازمة لهم ولأبناء المحافظة ما يتطلب دعم اقليمي ودولي .

مشيرا الى ان بعض المنظمات الدولية العاملة في مجال المساعدات الانسانية دورها سلبي تجاه النازحين الى المحافظة وما يصل من مساعدات من منظمات دولية واقليمية اقل بكثير من تغطية الاحتياج المطلوب .. مناشدا المنظمات الدولية والاقليمية لتقديم المساعدات الانسانية اللازمة للنازحين في المحافظة للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن منذ الانقلاب المشئوم لمليشيات الحوثي واحتلالها مؤسسات الدولة وشنها حربا ظالمة ومدمرة على الشعب اليمني.

مؤكدا ان السلطة المحلية لمحافظة مأرب ستقدم كل التعاون مع السلطة المحلية لمحافظة ريمة من اجل تخفيف المعاناة عن نازحي ابناء ريمة والذين لا زالت مارب تستقبل منهم افواجا جديدة حتى الان .

حضر للقاء رئيس هيئة مستشفى مارب العام الدكتور محمد القباطي.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …