أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / عكاظ السعودية : تكثيف الجهود لاجتثاث الميليشيات ..الحوثيون.. الهدف الإستراتيجي

عكاظ السعودية : تكثيف الجهود لاجتثاث الميليشيات ..الحوثيون.. الهدف الإستراتيجي

اقليم تهامة – عكاظ
لعب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن دورا كبيرا في تهدئة الوضع بعدن من خلال دعواته المتكررة لكافة المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى ضبط النفس والتمسك بلغة الحوار الهادئ إزاء ما جرى في عدن، ومطالباته بضرورة استشعار المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك مع تحالف دعم الشرعية لاستكمال تحرير الأراضي اليمنية كافة، ودحر ميليشيا الحوثي الإيرانية فضلا عن تلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة والانقسام وتقويض مؤسسات الدولة، وهذا ما أكده مجلس الوزراء أمس الأول.

إن مطالبة التحالف من كل الأطراف سرعة إيقاف جميع الاشتباكات فوراً، ودعوته إلى التركيز على الأهداف الأساسية وعلى رأسها استعادة الشرعية، وحماية مكونات الدولة، وإعادة الأمن والاستقرار، وحل جميع القضايا عبر الآليات السياسية المتاحة ووفق المرجعيات الثلاث، كان لها دور كبير في الوصول إلى التهدئة والتركيز على مواجهة العدو الموحد وهو الحوثي، الذي يعتبر السبب الرئيسي في تدمير اليمن. وكما نجح التحالف العربي في دعم الشرعية في اليمن ولجم الحوثي والحفاظ على مقدرات اليمن، نجح بامتياز في التهدئة في عدن وإنهاء المناوشات العسكرية.

لقد حرصت السعودية التي تقود التحالف العربي منذ اليوم الأول من بدء عاصفة الحزم وإعادة الأمل على سلامة الشعب اليمني والحفاظ على مكتسباته ومقدراته، ودعم الشرعية اليمنية، وإنهاء اختطاف إيران لليمن وإعادته إلى عروبته.. والمطلوب من جميع المكونات السياسية اليمنية العمل على مواجهة العدو المشترك الحوثي لكي يعود الأمن والاستقرار وتوحيد الجهود لاجتثاث ميليشيات الحوثي الإيراني لاستكمال النصر الكامل وبسط نفوذ الشرعية اليمنية على كامل التراب اليمني وإرسال رسالة لنظام ولاية الفقيه.. إن اليمن هو جزء لا يتجزأ من العرب، والتحالف سيدعم وحدة اليمن وسيادته واستقلاله السياسي وسلامة أراضيه، ومساندة الحل السلمي وإعادة إعمار اليمن.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …