أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / هادي ومحسن يشيدان بانتصارات الجيش الوطني بمحور البقع في صعدة

هادي ومحسن يشيدان بانتصارات الجيش الوطني بمحور البقع في صعدة

اقليم تهامة – متابعات

أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي، ببسالة المقاتلين من الجيش الوطني وما يسطرونه من ملاحم في وجه مليشيا الحوثي الانقلابية وما حققوه اليوم من انجازات ميدانية في البقع والتقدم صوب مركز كتاف بمحافظة صعدة.
 
وكانت قوات الجيش الوطني في محور البقع، بمحافظة صعدة، حققت انتصارات ميدانية كبيرة، في إطار عملية عسكرية واسعة أطلقتها اليوم السبت.
 
وقال موقع” سبتمبر نت” إن قوات الجيش الوطني بمساندة جوية من مقاتلات التحالف العربي شنت هجوما عنيفا على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية غربي سوق البقع.
 
كما تمكنت من تحرير سلسلة جبال الظب، المطلة على الخط الدولي، كما تمكنت من تحرير وادي العطفين، وجبل اضيق، وخشم اضيق، وبداية منطقة الاجورة.
 
في السياق، أجرى الرئيس هادي اتصالا هاتفيا بمحافظ صعدة هادي طرشان الوائلي وأشاد بتحرير الجيش سلسلة جبال الظب غرب سوق البقع والمطلة على الخط الدولي والتقدم صوب مركز مديرية كتاف.
 
وشدد الرئيس على ضرورة مواصلة مثل هذه الانتصارات النوعية التي يحققها ابطال الجيش الوطني ومعه كافة الشرفاء من أبناء محافظة صعدة من اجل تحرير المحافظة وتخليصها من المليشيا الايرانية واستباب الامن والاستقرار فيها، مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم العسكري لقوات الجيش لتحقيق مزيد من الانتصارات.
 
من جانبه، أشار محافظ صعدة الى أن الجيش الوطني باللواء 103 مشاه تمكنوا من تحرير وادي العطفين وجبل اضيق وخشم اضيق وبداية الاجورة، لافتاً الى تقدم الجيش باتجاه مركز مديرية كتاف بمحافظة صعدة وتحريرها من المليشيا الايرانية.
 
من جهته، أجرى نائب الرئيس اتصالين هاتفيين اجراهما ،اليوم السبت، بمحافظ محافظة صعدة اللواء هادي طرشان الوائلي،وقائد المحور بالمحافظة العميد عبيد الأثله للاطلاع على المستجدات الميدانية وما يحققه ابطال الجيش الوطني والمقاومة من انتصارات ميدانية.
 
وأكد اهتمام القيادة السياسية والحكومة وعزم الشرعية المدعومة بالإرادة الشعبية والدعم الاقليمي والدولي على تحرير كل أرجاء اليمن وبسط سلطة الدولة وتحقيق حلم اليمنيين ببناء الدولة الاتحادية.
 
واستمع نائب رئيس الجمهورية، خلال الاتصالين الهاتفيين، إلى مستجدات الوضع الميداني وما يتحلى به المقاتلون الأبطال من معنويات عالية، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود لاستكمال عملية التحرير والصبر والتضحية حتى يتحقق النصر القريب ويطوي اليمنيون أياماً عصيبة عاشوها خلال الانقلاب.

 

 

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …