أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : مقتل قائد حوثي في صعدة واسر اخر بمعارك رازح ومصرع قيادي حوثي آخر مع مرافقيه بغارة في ميدي

حجة : مقتل قائد حوثي في صعدة واسر اخر بمعارك رازح ومصرع قيادي حوثي آخر مع مرافقيه بغارة في ميدي

اقليم تهامة – حجة
لقي قيادي حوثي بارز مصرعه بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، في مديرية ميدي الساحلية، بمحافظة حجة، شمالي غرب البلاد.

وبحسب ما قال مصدر ميداني بإن القيادي الحوثي البارز محمد احمد النعمي قتل مع عدد من مرافقيه في غارة جوية في مديرية ميدي، الأربعاء.

بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع أخرى للمليشيا بالمديرية ذاتها.

وفي صعدة اعلنت قوات الجيش الوطني في محافظة صعدة عن مقتل قيادي حوثي واسر اخر خلال المعارك التي شهدتها مديرية رازح امس الاول الثلاثاء.

وقال أركان حرب اللواء السابع حرس حدود العقيد حمود هشام ، ان من بين قتلى المليشيا خلال معارك رازح القيادي الميداني حسن حسين سليمان درهم فيما تمكنت قوات الجيش من اسر القيادي منصور علي ناصر دبا.

وكانت قوات الجيش الوطني حررت في رازح بعد معارك مع المليشيا الانقلابية عدد من العزل وسلاسل من الجبال والتباب والتي لا يفصلهم عن مركزها سوى اقل من اربعة كيلو متر.

واوضح العقيد حمود هشام أن ابرز المناطق المحررة من الميليشيات تمثلت في ” جبل الازهور وتبة الرخم ووادي شعيب ومنطقة عزان ومعتق الغريب ، والمقران الواقعة أعلى جبل الأزهور” ، لافتا الى ان الميليشيات الانقلابية تكبدت خسائر بشرية كبيرة في صفوفها.

ولفت الى أن المعارك مستمرة وسط تقدم كبير لأبطال الجيش الوطني وفرار جماعي لمليشيات الحوثي، وقال “ان تحرير رازح يمثل مفتاح تطهير صعدة من دنس عصابات التمرد”.

شاهد أيضاً

رئيس الإصلاح: تمنينا أن يكون للشرعية ممثل في لقاء مسقط لتنفيذ توجيهات الرئاسة بشأن إطلاق …