أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / آخر المستجدات من جبهة الساحل الغربي .. انتصارات وتقدم مستمر للجيش الوطني .. وفرار جماعي لمليشيا الحوثي في عدد من المناطق ..«تفاصيل»

آخر المستجدات من جبهة الساحل الغربي .. انتصارات وتقدم مستمر للجيش الوطني .. وفرار جماعي لمليشيا الحوثي في عدد من المناطق ..«تفاصيل»

اقليم تهامة – الساحل الغربي

 

تدور منذ صباح الثلاثاء 22 يناير/كانون ثان 2018، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الايرانية بالقرب من منطقة النجيبة، شمال شرق مديرية المخا، غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

وتفيد المعلومات الواردة من جبهة الساحل الغربي، ان قوات الجيش الوطني شنت هجوما صباح الثلاثاء باتجاه منطقة النجيبة، من مواقعها قرب جسر عرفان .. كبدت خلاله مليشيا الانقلاب خسائر فادحة في الارواح والعتاد واجبرتها على الفرار.

وحسب المعلومات تدور اشتباكات على مشارف النجيبة تستخدم فيها أسلحة متوسطة، وتشارك فيها مروحيات الاباتشي.

وتشير المعلومات ان قوات الجيش الوطني تمكنت من الوصول إلى سوق النجيبة، و هو سوق شعبي يقع على الطريق الرابط بين تعز والحديدة .. بعد ان اجبرت عناصر المليشيا على الفرار.

واوضحت المصادر ان اشتباكات عنيفة تدور في المنطقة حتى اللحظة.

وكانت قوات الجيش الوطني وبدعم من التحالف العربي،تمكنت صباح امس الاثنين، من تحرير قرى الهامد والشاذلية المشقر والكديحة والنجيبة ومزارع الرمة التابعة لمديرية المخا، شمال غرب تعز، في عملية التفاف ناجحة لأبطال الجيش الوطني والمقاومة.

وخاضت قوات الجيش والمقاومة معارك عنيفة ضد الميليشيات خلال العملية الهجومية التي بدأت ليل أمس وذلك بهدف تأمين خط المخا الخوخة وطريق حيس شرقا بحسب المركز الاعلامي للقوات المسلحة.

واسفر الهجوم عن مقتل العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، فيما لا تزال المعارك مستمرة منذ أمس.

وبتحرير تلك القرى وتطهيرها من الميليشيات الانقلابية سيسهل الوصول لتحرير مديرية حيس وتأمين كل من خط حيس النجيبة، وخط المخا و الخوخة.

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …