أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مصعب الحطامي : مخرج ذو أصول يمنية .. يرى بأن صناعة الافلام هي اعادة انتاج للحياة والزمن

مصعب الحطامي : مخرج ذو أصول يمنية .. يرى بأن صناعة الافلام هي اعادة انتاج للحياة والزمن

اقليم تهامة – الحديدة

 

مصعب الحطامي مخرج ذو أصول يمنية مقيم في الأردن ولد في مدينة الحديدة عام 1993 .. تخرج من ثانوية الصباح العامة والتحق بالعديد من الدورات والمخيمات السينمائية في اليمن وغيرها وشارك في محاضرات مع بعض مخرجي هوليوود امثال جون لوزينهوب وجاك بندر .

يحب مصعب قراءة الروايات منذ صغره ولهذا نمى عنده خيال واسع استهواه في مجال صناعة الأفلام منذ باكورة عمره ، حيث كان صغيرا يصنع فيديوهات قصيره مع اخوانه الصغار في المنزل .. مستغلا امكانية والده الذي يعمل في احدى القنوات التلفزيونية الاهلية .
… حاز مصعب ، على جائزة افضل مخرج لفلم قصير في مهرجان الدعوة الى الاسلام بفرنسا وهو في سن مبكرة من العمر .. اخرج مصعب عمله الأول في عام 2010 فيديو كليب يدعوا للتآخي والمحبه والاحسان للانسان ، وكان هذا اول عمل يقوم بإخراجه للتلفاز .

وقد حضي هذا العمل اهتمام كبير من وسائل الاعلام ، واجريت معه العديد من المقابلات التلفزيونية في كيفية انتاج فلم احسان ، وهو لا يزال صغير السن ، استمر بعدها المخرج مصعب الحطامي بإخراجه للبرامج التلفزيونية والفيديو كليب والافلام القصيرة وهو لا يزال دون الخامسة عشرة ، انتقل الى الأردن في عام 2014 ليعمل مخرجا مع شركة إنتاج فني وبعدها انتقل ليعمل مخرجا لدى مجموعة وبالتحديد لدى قناة اقرأ الفضائية . Art التلفزيونية .
اخرج مصعب العديد من الفواصل التلفزيونية والافلام القصيرة والبرامج والمسلسلات القصيرة .. كتب اول سيناريو طويل منذ كان صغيرا عمره واسماه فارس الظلام .. وكتب أيضا قبل سنتين سيناريو فلم طويل عن شخصية يمنية حربية بارزة تدعى القشيبي ، وينوي تصويرها لاحقا فور عودته الى اليمن .

بدأ بكتابة فلمه الروائي الطويل ” العبقري” في عام 2016 واستمر كتابته لسنة كاملة .. والأفلام التي أثرت عليه في كتابة فلمه هي استهلال 2010 و عودة باتمان 2008 وهاكسو ردج 2016 .

اما الكتاب اللذين أثروا عليه في كتابة فلمه هم دافنشي وباولو كويللو وديستفوسكي .. مصعب الحطامي متأثر بمدرسة المخرج كريستوفر نولان .

ولا يزال يتطلع ان يكون ضمن كوكبة عالمية في الاخراج السينمائي والتلفزيوني وانتاج الافلام ، فهو يرى ان الصورة والدراما تحدث وعيا كونيا ازاء الحياة والاحياء .وتعيد انتاج الحياة وتستدعي الماضي ، وتغوص في تفاصيل الزمن المضارع ، وتستشرف المستقبل .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …