أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحوثيون يفرضون 1000مجند على المحويت ..ويلزمون قيادات المؤتمر إرسال أولادهم للجبهات .. صور

الحوثيون يفرضون 1000مجند على المحويت ..ويلزمون قيادات المؤتمر إرسال أولادهم للجبهات .. صور

اقليم تهامة – المحويت

في تطور خطير ، وبحضور خطيب جامع الصالح علي المطري وبفتواه بوجوب القتال مع الحوثي ، فرضت مليشيا الحوثية التجنيد الاجباري وبالقوة في محافظة  المحويت واقتياد العديد من الشباب ، والزام قيادات المؤتمر بأرسال أولادهم للقتال في الجبهات .

وكشفت مصادر محلية بالمحافظة أن القيادي الحوثي فيصل حيدر  محافظ المحافظة من قبل المليشيا هدد العديد من القيادات ومدراء المكاتب لمن لا زالوا في حزب المؤتمر هددهم بالفصل من الوظيفة وتغييرهم ، وألزمهم بتجهيز أبنائهم وارسالهم لجبهات القتال لما وصفها للمبادرة للتشجيع الرافضين للتجنيد .
وأضاف المصدر بأن التهديد الذي أطلقه حيدر كان خلال تراسه لاجتماع مشترك للمجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمحافظة والذي الزم فيه مدرا العموم الموالين لهم وقيادات مؤتمرية بارسال اولادهم الي الجبهات وتوعد كل من يمتنع بالفصل من الوظيفه.
وأكد المصدر بان الاجتماع خرج بالالتزام بحشد الف مجند من المحافظة تم توزيعها على كل القيادات ومدراء العموم من كل المديريات بحسب الكثافة السكانية لكل مديريه لتشكيل لواء عسكري وتجهيزه واقتيادهم الى جبهة الساحل الغربي ، كما تم تشكيل لجان برئاسة الزيكم والنزيلي وعدد من المشائخ المؤتمرية ومدراء المكاتب الموالين لهم على مستوى المحافظة والمديريات.
وتواصل مليشيا الحوثي الاجرامية عملية التجنيد بالقوة في مناطق سيطرتهم وذلك من خلال اختطافهم بالقوة لطلاب من مدارس ومواطنين من المدن والارياف لزج بهم في جبهات القتال.

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …