أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / متظاهرات صنعاء يطالبن بمرتبات الموظفين .. والمليشيا تعتدي عليهن وتختطف ناشطات ..اسماء

متظاهرات صنعاء يطالبن بمرتبات الموظفين .. والمليشيا تعتدي عليهن وتختطف ناشطات ..اسماء

اقليم تهامة – متابعات خاصة
خرجت اليوم السبت، تظاهرة نسائية حاشدة، في ميدان التحرير، وسط العاصمة صنعاء، للمطالبة بالعصيان المدني، ردا على البطش الذي تمارسه مليشيات الحوثي بحق المواطنين، ونهب المرتبات، في المحافظات التي يسيطرون عليها بالقوة .
ونفذت النساء المتظاهرات في ميدان التحرير وقفة احتجاجية غاضبة موجهة رسائل قوية لمليشيات الحوثي التي تسيطر على المؤسسات الحكومية وتنهب المال العام دون صرف المرتبات منذ أكثر من عام .
كما رفعت النساء شعارات ولافتات تطالب كافة الموظفين في القطاع العام والخاص بالإضراب الشامل عن العمل ردا على مهزلة المليشيات الحوثية بقوت المواطنين وحقوقهم في المحافظات التي يسيطرون عليها .

 

وأوردت مصادر بعض أسماء الناشطات اللاتي تم إختطافهن  من قبل مليشيا الحوثي اليوم في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء ، بعد الاعتداء عليهن ، حيث خرجن لرفض  الانتهاكات الحوثية وطالبن بصرف رواتب الموظفين والافراج عن المعتقلين.

وقالت المصادر ان من المختطفات :حميدة الخولاني  وهبيه حمود الهمداني ونبيلة الهمداني وأروى الأغبري وأمنه البخيتي وبنات الكوماني ..وهناك أسماء أخرى لم يتسن لنا الحصول عليها، اضافة إلى طفل اسمه أسامه تم خطفه وضربه بصورة وحشية، شهود عيان متخوفون من أن الطفل قد يفارق الحياة بسبب اعتداء الميليشيا عليه.

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …