أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : مليشيا الحوثي تمارس النهب والابتزاز والتجنيد الاجباري والترويع للمواطنين

الحديدة : مليشيا الحوثي تمارس النهب والابتزاز والتجنيد الاجباري والترويع للمواطنين

اقليم تهامة – الحديدة

السخنة : مليشيات الحوثي تعتقل عضو المجلس المحلي بالمديرية القيادي المؤتمري آدم هديش عبدالله جمبعي وتقتاده الى جهة مجهولة وتوجه له تهمة إعطاء تعريف للفارين الى مأرب وانه يساعد في تهريب مجندين للشرعية.

القناوص : قيادأت الحوثي القادمه من خارج صعده تجبر مشايخ متحوثين من مديريه القناوص على المشاركه في معارك الساحل الغربي بعد فشلهم في حشد شباب المديريه ، في مقدمتهم الشيخ محمداحمد مهدي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في مديريه القناوص

باجل : مليشيات الحوثي جمعت عقال ومشايخ مدينه باجل مساء امس ، وطلبوا من كل عاقل 20 شخص لتجنيدهم اجباريا للقتال في صفوف مليشيات الحوثي .

ميدي : مليشيات الحوثي تجبر المزارعين بنزوح من مزارعهم في وادي حيران جنوب مدينه ميدي.من أجل أن تتخذها.ملجاء للمدافع ونزوح قريه بأكملها بني فايد اتابعه لمدريه حيران ونزوح إجباري للاهالي .

مدينة الحديدة : بعض أوليا الأمور منعوا أبناؤهم من الذهاب إلى المدارس نتيجة ماحصل في مدرسة الصالح في مديرية الحالي حيث قام معلمون متحوثون بإختيار طلاب عمر 13 و14عام ومافوق على أن يذهبو رحلة ، وتحدث احد اولياء امور الطلبة قائلا (تفاجأت بأن ولدي لم يعد في نفس اليوم فذهبت النهار التالي للمدرسة وسألت عن ولدي فقالو لي إنهم في رحله ، وبعد يومين عاد ولدي وحكى لي بأنهم ذهبوا بهم إلى مكان في الكثيب وعلموهم على الرمي وحمل السلاح وكيف يمكن أن يتخفى عند ضرب الطيران فأدركت أن المرة القادمة سوف يأخد للجبهة فمنعت ذهابه إلى المدرسة) وتم إختيار الطلاب من أبناء الطبقة الأشد فقرا ..

الزهرة : مليشيات الحوثي تجبر الأهالي في خميس الواعظات والزهره والمعرص على التجنيد الإجباري ، ويتزعم ، المشرف محمد هزاع ، والمشرف المتحوث عبدالله هيج ومن يرفض من المواطنين ، يطالبونه بفع غرامه مالية تصل الى مائة ألف على كل فرد ..

زبيد : القيادي الحوثي : أبو نعيم ، إجتمع ببعض من مشايخ مديريتي زبيد والجراحي وكان معهم مجاميع مسلحه ويقومون بترتيب عمليات دفاعية وكيفية القتال في المدينتين والمناطق التي تصلح ان تكون خط مواجهة وتمترس في المنازل والمؤسسات حسب مصادر متحوثة يأتي ذلك مع تقدم الجيش الوطني في الساحل الغربي .

الزيدية : قالت مصادر محليه في قرية المحال بان المتحوثين وهم البصيلي وخالد علي دحيب اقتحموا باسلحتهم في مدرسة الارشاد واجبروا الطلاب على دفع مبالغ ماليه والاسيتم فصلهم من المدرسة وتجنيدهم للقتال مع مليشيات الحوثي اذا لم يدفعوا اموالا لهم .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …