أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / أيتام الحديدة يعانون الجوع وسوء التغذية ووجبة واحدة تقدم لهم يوميا..والمليشيا تنهب مخصصاتهم

أيتام الحديدة يعانون الجوع وسوء التغذية ووجبة واحدة تقدم لهم يوميا..والمليشيا تنهب مخصصاتهم


​اقليم تهامة – الحديدة

نظرا للأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن وخاصة محافظة الحديدة التي مواردها تتعرض للنهب من مليشيا الحوثي والتي فرضت على محافظة الحديدة واقعا مريرا ، ولم يعد داخل الدار سوى شعارات وكتابات طائفية وعنصرية التي تملأ جدران الفصول بالإضافة إلى صور الهالك حسين الحوثي وأخيه عبدالملك .

حيث أفادت موظفات الدار بأنه قد تم نقل الاحداث ” لديهم قضايا جنائية ويقضون فترة إعادة تأهيل” من مبناهم في مدينه 7 يوليو إلى دار الأيتام بعد أن احتل الحوثيون مبنى الأحداث.

وقد شرحن موظفات الدار اللواتي طلبن عدم ذكر أسماءهن ما تعرضت له دار الأيتام من نهب ممنهج بعد تعيين الحوثيين للمدير محمد عبدالرحمن الخاشب ، المسؤول الإعلامي للحوثيين في المحافظة .

حيث أنه ومنذ أستلام إدارة الدار كانت مخازن الدار مليئة بالمؤن الغذائية من فول وفاصوليا وعدس ودقيق وتمر ومعلبات وملابس ، كانت مقدمه من فاعلي الخير ومن منظمات انسانيه مختلفه ، وقام الخاشب بتحميل ونقل جميع ما كان في المخازن وبيعها وهي ما كان يستفيد منها نزلاء الدار والعاملين ايضا.

كما أفادت موظفات الدار أن ما كان يقدمه فاعلي الخير للايتام وللموظفين في الدار من هبات يتم مصادرتها من قبل المدير المعين من الحوثيين.

كما يقوم بعمل ارساليات لمختلف التجار والمنظمات الإنسانية وكل ما يحصل عليه منهم لا يدخل للدار نهائيا ويذهب له شخصيا كما أنه يقوم بنهب الميزانية التشغيلية المقدمة للدار من المحافظة ومكتب الشئون الاجتماعية والمقدرة بالملايين كما قام بقطع الأشجار التي كانت تملأ الدار وقام ببيعها كحطب للمخابز والأفران بعشرات آلاف الريالات.

النزلاء من الأيتام والاحداث يروون بمرارة بأنهم لا يأكلون في اليوم الواحد سوى وجبة واحدة فقط وانهم يعانون من الجوع وأن الأمراض بدأت في الإنتشار بينهم بسبب سوء التغذية .

كما أفادوا بأن المدير مجرد لص وسارق يسرق مخصصاتهم وأن إدارة البحث الجنائي قد اقتحمت الدار عدة مرات وقبضت عليه في سرقة سيارات وتم إطلاقه بقوة السلاح من قبل الحوثيين وإن جميع الطلاب يتعرضون للانتهاكات والضرب حين يطالبون بحقوقهم او يسالونه اين تذهب المواد التي تصل للدار من داعمين وتجار .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …