أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الشندقي : للوطن السعودية : الروح الانهزامية للحوثيين وفرارهم تجاه صنعاء يشيران إلى أن محاولات الصمود الوهمية لن تطول 

الشندقي : للوطن السعودية : الروح الانهزامية للحوثيين وفرارهم تجاه صنعاء يشيران إلى أن محاولات الصمود الوهمية لن تطول 

اقليم تهامة – الوطن 

واصل الجيش الوطني أمس، انتصاراته المتتالية في جبهة نهم، متقدما نحو العاصمة صنعاء، وسط تراجع وانهيارات كبيرة في صفوف الانقلابيين الحوثيين، واستسلام لعدد من عناصر الانقلاب .

وأوضح الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة العقيد عبدالله ناجي الشندقي في تصريحات إلى «الوطن»، أن المعارك في جبهة نهم تشهد تقدما كبيرا للجيش الوطني، حيث تمكن أمس رجال المنطقة العسكرية السابعة بقيادة اللواء الركن ناصر الذيباني من تحرير جبال الدشوش وجبل التفاحة وتبة القناصين وجبل المشنة، مشيرا إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من 28 من ميليشيات الحوثي وعشرات الجرحى.
ولفت إلى أن طيران التحالف العربي شن عدة غارات على مواقع وتعزيزات الميليشيات، حيث تم تدمير خمسة أطقم وآليتين وعدد من العيارات الثقيلة والمتوسطة كانت تستخدمها الميليشيات.
وقال الشندقي إن هذه الانتصارات وسيطرة قوات الجيش الوطني على عدد كبير من المواقع جاءتا بعد أقل من أسبوع من تحرير الحول وجبال البارك وشغاب الشريف ويد بني عامر، مضيفا أن هذه المواقع التي تم تحريرها مؤخرا تمثل للحوثيين مناطق إستراتيجية مهمة، ومؤكدا أن سيطرة الجيش الوطني على تلك المواقع ستفتح أمام قوات الشرعية مساحات أقل وعورة وأسهل طريقا إلى صنعاء.
وبين الشندقي أن الروح الانهزامية للحوثيين وفرارهم تجاه صنعاء يشيران إلى أن محاولات الصمود الوهمية لن تطول كما يعتقدون، لافتا إلى أن الجيش الوطني يسير نحو صنعاء بخطوات واثقة، وحرص نظير زراعة الحوثيين الآلاف من الألغام الأرضية التي يتم نزعها بواسطة الخبراء.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …