أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / علي محسن: أي سلام في اليمن يجب أن يكون مبني على المرجعيات الثلاث

علي محسن: أي سلام في اليمن يجب أن يكون مبني على المرجعيات الثلاث

إقليم تهامة – متابعات

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح على أن أي سلام في اليمن يجب أن يكون مبني على المرجعيات الاساسية، المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية و قرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار 2216 ومخرجات الحوار الوطني.

وجدد نائب الرئيس خلال لقائه اليوم سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا السفير إدموند براون، حرصه الدائم على السلام العادل في اليمن كخيار استراتيجي لأمن واستقرار البلد والاتجاه نحو استكمال بناء الدولة اليمنية الاتحادية، حسب وكالة سبأ الرسمية .

واشار إلى ان اليمن تتطلع الى الدور الهام لبريطانيا ومساهماتها في إعادة الإعمار والبناء والتنمية ، لافتا إلى أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لأجل الإعداد والتهيئة لمرحلة الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المناطق المحررة.

وأعرب نائب الرئيس عن تطلعه بأن تلعب المملكة المتحدة دورا في الضغط على الانقلابيين لتحقيق السلام وتنفيذ قرارات المجتمع الدولي وبالأخص القرار 2216 لحقن الدماء وإنهاء معاناة الشعب اليمني جراء الحرب والحصار الذي تفرضه المليشيات الانقلابية تجاه العزل والأبرياء.

من جانبه أكد السفير البريطاني حرص بلاده على وحدة اليمن وأمنه واستقراره، والتزام المجتمع الدولي بالحل في إطار المرجعيات المحددة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، و قرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار 2216. مؤكدا حرص المجتمع الدولي علي انهاء الصراع في اليمن وخروجه من أزمته الاقتصادية ووقف نزيف الدم اليمني وفقا للمرجعيات .

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …