أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / التحالف: مصرع 11ألف حوثي خلال الأشهر الأخيرة

التحالف: مصرع 11ألف حوثي خلال الأشهر الأخيرة

إقليم تهامة ــــ متابعات 
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن إجمالي خسائر مليشيا الحوثي الانقلابية خلال الأشهر الأخيرة، بلغ نحو 11 ألف قتيل.
وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي إن مليشيا الحوثي الانقلابية تكبدت خسائر بشرية وصلت إلى 11 ألفا و326 في الأشهر الثلاثة الأخيرة، فيما وصلت الخسائر في الأسلحة والمعدات والمواقع إلى 6730.
وذكر العقيد المالكي في مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم الأربعاء، في قاعدة الملك سلمان الجوية ،أنه قبل إطلاق عمليات التحالف العربي الداعم للشرعية باليمن، كانت ميليشيات الحوثي تسيطر على 90 بالمائة من الأراضي اليمنية، أما الآن فإن الحكومة الشرعية تسيطر على أكثر من 85 في المائة من أراضي البلاد.
وأشار إلى أن قوات التحالف تعمل مع الحكومة الشرعية في عدد من المحاور، “في الشمال في صعدة، ومن نهم وجهة مديرية بيحان”، مضيفا “هناك محاور أخرى في تعز، ومحور إقليم تهامة، و تتحرك القوات من الجهة الجنوبية من باب المندب متجهة إلى مدينة الحديدة.
وأوضح أن مديرية بيحان تم تحريرها بالكامل من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية.
وأكد المتحدث باسم قوات التحالف أن الصاروخ البالستي الذي أطلقته المليشيا بتجاه الرياض من صنع إيران ويعتبر دليل واضح على خطورة التدخلات الإيرانية في اليمن.
وبين أن 83 صاروخا باليستيا أطلقها الانقلابيون صوب المملكة العربية السعودية.
ورحب بالمواقف الإيجابية الداعمة للسعودية بعد إطلاق الصاروخ.
وقال: “إن استمرار تهريب الأسلحة عن طريق المنافذ الإغاثية واستغلالها في إدخال الصواريخ الباليستية، تشكل تجاوزات تتعارض مع القانون الدولي الإنساني، سواء بإطلاق صاروخ باليستي على المدن، أو تزويد المليشيا بالأسلحة”.
كما شدد على أن استمرار إطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية يثبت استمرار تهريب الصواريخ الإيرانية عبر المنافذ في اليمن.
وأشار إلى أن التحالف يواصل جهوده لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، رغم تواصل إطلاق الصواريخ على السعودية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …