أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / غارات متواصلة لمقاتلات التحالف على مواقع تجمعات المليشيات في جبهة الساحل الغربي ومصرع قائد حوثي كبير… صورة

غارات متواصلة لمقاتلات التحالف على مواقع تجمعات المليشيات في جبهة الساحل الغربي ومصرع قائد حوثي كبير… صورة

اقليم تهامة – الحديدة
تستمر مقاتلات التحالف في تمشيط المناطق المحررة في جبهة الساحل الغربي، واستهداف تجمعات وآليات مليشيا الحوثي في محيط الجبهات والطرق المؤدية لها .
حالة من الهلع وسط سكان مديرية حيس نتيجة التحليق المكثف والمستمر للطيران، واحتماء المليشيات بمنازل المدنيين وعلى مقربة منهم ومدارس ومباني حكومية .
 

وأوضحت مصادر محلية عن مصرع القيادي الحوثي انور عبدالله محسن زيد المساوى مع عدد من مرافقيه اثر استهدافهم من قبل طيران التحالف .

 

وفي مديرية الجراحي لا يختلف الوضع كثيرا عن مديرية حيس كونها أقرب المديريات التالية للمعركة بعد مديرية حيس .

وفي حيس استهدفت غارة جوية طقم لمليشيا الحوثي وسط سوق المدينة امام بوابة المستشف ومقتل جميع من كانوا على متنه .

كما أكد شهود عيان، استهداف ثلاث غارات جوية لطيران التحالف على مديرية الجراحي، أستهدفت الغارة الأولى طقم لميليشيا الحوثي أمام إدارة أمن المديرية، وغارتين على مزرعتي المنيل والتبيلي ، وحالة هلع وخوف في أوساط السكان جراء القصف العنيف والمتواصل.

على صعيد متصل، قال سكان بمديرية حيس أن أربع غارات هزت المدينة، وهناك صعوبة في تحديد أماكن القصف لاحتماء المواطنين في منازلهم .

من جهة أخرى، قتل عدد من المدنيين وأصيب آخرون، بينهم نساء وأطفال في قرية “المزارع” شرق الخوخة جراء قصف الأباتشي للقرية الواقعة بإتجاه الطريق المؤدي إلى حيس .

وبحسب مصدر محلي أن جميع الضحايا من أسرتي المريوع والموزعي القاطنين في القرية وتسبب القصف بإحراق المنازل المبنية من القش.

 
 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …