أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الصورة الكاملة في جبهة الساحل الغربي بحسب المعلومات المتوفرة لدينا …تفاصيل

الصورة الكاملة في جبهة الساحل الغربي بحسب المعلومات المتوفرة لدينا …تفاصيل

اقليم تهامة – جبهة الساحل الغربي

لا زالت قوات الجيش الوطني تراوح مكانها على مشارف حيس ومحاصرة للمدينة القديمة لتمركز المليشيا الحوثية بداخلها وإتخاذها للمدنييين دروع بشرية ، وطيران التحالف يمشط المناطق المحررة سابقا مع بعض قوات الجيش .

والطيران بالمرصاد لأي تحركات في المديريات التي على مقربة من الجبهة مثل الجراحي وزبيد والتحيتا وحتى القادمة من جهة مقبنة تعز .
وايضا مديرية بيت الفقيه نالها نصيب الطيران هذا اليوم .

تم السيطرة بشكل كلي على مديرية الخوخة من قبل الجيش والمقاومة.

هناك تقدم في إتجاهين الأول شرق الخوخة بإتجاه حيس والآخر شمال الخوخة على الطريق الساحلي بإتجاه التحيتا.

في هذين الإتجاهين زرع الحوثي خلال ثلاثة أعوام آلاف الألغام ، إضافة إلى أنها مساحة مفتوحة تكسوها الأشجار والمزارع التي يجد الحوثي فيها سهولة لنصب الكمائن وإطلاق الكاتيوشا بسهولة من وسط الأشجار ويجري حالياً عملية التمشيط والتقدم بمساندة الطيران ولكن ببطئ بحسب قيادة قوات الشرعية هناك خاصة وأن الحوثيون يدفعون يومياً بمئات المقاتلين بإتجاه الساحل ومن يعرف جغرافيا تلك المنطقة وتفرعاتها يدرك خطورة الكمائن والالتفافات التي قد يلجأ لها الحوثي خاصة بعد عجزه عن المواجهة المباشرة لتفوق قوات الجيش عليهم.

الوضع الإنساني في الخوخة مستقر نوعا ما عدا صواريخ الكاتيوشا التي يطلقها الحوثي فوق رؤوس المدنيين ويسقط خلالها ضحايا ، بعكس حيس التي يعيش أبنائها حالة رعب وحظر للتجوال فرضه الحوثيون عدا ساعات معينة في النهار وتحليق للطيران على مدار 24 ساعة وإستهداف أي هدف متحرك مشبوه وهو ماتسبب بسقوط ضحايا مدنيين نتيجة قصف الأباتشي ، إضافة إلى تمركز قناصة الحوثي في كثير من البنايات ومنع سكان المدينة من النزوح وهو مايؤكد إلى إستخدامهم كدروع بشرية.

حصدت الأباتشي خلال الأيام الماضية المئات من الحوثيين في المديريات القريبة من الساحل كمديرية الجراحي وزبيد وبيت الفقيه وجبل رأس وأغلبها لتعزيزات كانت في طريقها للساحل.

معنويات المقاتلين في صفوف الشرعية عالية جداً بعكس الحالة النفسية الإنهزامية التي يعيشها مقاتلو وقيادات الحوثي وحاول إعلامهم تزييف الوقائع بما يسمى إلتفاف “يختل” لأجل رفع الروح المعنوية لمقاتليهم ومناصريهم.

#هذا ما أستطعنا أن نوجزه بحسب المعلومات الواردة من الساحل والتي نعاني كثيراً من شحتها ونحاول تجنب نقل أي معلومة غير صحيحة أو تدفعنا الحماسة لنشر إنتصارات وهمية لمديريات أخرى .

الحرب كر وفر وللجيش والمقاومة خططهم ونظرتهم للقادم لايعلمه أحد كونها خطط عسكرية حربية .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …