أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / نزوح مكثف من صنعاء إلى المحافظات المحررة هربا من بطش ميليشيات الحوثي والحزام الامني بعدن يغلق المنافذ أمام النازحين

نزوح مكثف من صنعاء إلى المحافظات المحررة هربا من بطش ميليشيات الحوثي والحزام الامني بعدن يغلق المنافذ أمام النازحين

اقليم تهامة – عدن

أعلنت مصادر في الحكومة الشرعية أن نحو 1500 أسرة وصلت من صنعاء إلى محافظة حضرموت ، هرباً من بطش الميليشيات الحوثية ، ونزح عدد مماثل إلى أبين، وعدن، وريف تعز، والضالع.

وقالت المصادر إن البطش والقتل والتنكيل الذي يمارسه الحوثيون في صنعاء، دفع بالسكان إلى الهرب إلى مدن محررة من سطو المليشيا .

وأضافت المصادر : أوصلت أسرتي إلى حضرموت، وسأعود إلى صنعاء لحراسة المنزل، خوفاً من نهب الحوثيين، أملك منزلاً كبيراً في صنعاء، وأخاف أن يصادره الحوثيون الذين استولوا على منازل قيادات حزبية، وحولوها إلى منازل لعناصرهم.

من جهة أخرى أقدمت قوات “الحزام الأمني” في المداخل الرئيسية لمحافظة عدن على منع مئات المواطنين القادمين من المحافظات الشمالية، من الدخول إلى عدن، جنوبي البلاد.

وأوضحت مصادر أن النقطة الأمنية منعت باصات النقل الجماعي المتجهة إلى عدن بعد إخضاعها للتفتيش، مشيرة إلى أنها تقوم بإعادة المسافرين مع عوائلهم بعد ان ظلوا ينتظرون لساعات طويلة كي يسمح لهم بالدخول، لكن دون جدوى.

من جهة أخرى أقدمت نقطة أمنية في مصنع الحديد  في “صبر لحج” على منع عدد من المسافرين القادمين من اتجاه مديرية طور الباحة من مواصلة التحرك باتجاه عدن. 

يأتي هذا بعد أن وجه رئيس الحكومة المسئولين في المحافظات المحررة باستقبال المواطنين القادمين من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …