أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : وفاة المختطف / حسين عبدالله أخضر جراء التعذيب بسجن الأمن السياسي بصنعاء
صورة إرشيفية

الحديدة : وفاة المختطف / حسين عبدالله أخضر جراء التعذيب بسجن الأمن السياسي بصنعاء

اقليم تهامة – صنعاء

أقدمت جماعة الحوثي المسلحة على تعذيب أحد المختطفين من أبناء محافظة الحديدة، حتى الموت، في سجن الأمن السياسي بصنعاء.

 

وأكدت رابطة أمهات المختطفين أنها تلقت بلاغا من أسرة المختطف حسين عبدالله أخضر، البالغ من العمر “50 عاما”، وهو من أبناء محافظة الحديدة، يفيد بأنه قتل تحت التعذيب من قبل جماعة الحوثي في سجن الأمن السياسي.

 

وأوضحت أسرة المختطف “أخضر”، أنه خطف من صنعاء بتاريخ 11/10/2017، وتعرض للتعذيب الشديد بطريقة وحشية، ضربا وحرقا بالنار في أماكن متفرقة من جسمه، مشيرة إلى أنه نقل يوم الثلاثاء الموافق 28/11/2017، إلى عدة مستشفيات لتلقي العلاج، لكن دون فائدة.

 

وقالت أسرة المختطف، بحسب بلاغ رابطة أمهات المختطفين، أنه فارق الحياة بعد 12 يوما من إسعافه، مؤكدة تعرضه للتعذيب الشديد والضرب على منطقة الأمعاء وإصابته بالجفاف التام فترة سجنه، بسبب انعدام التغذية الجيدة عنه.

 

وأكدت الرابطة، أن أمهات المختطفين يفقدن العشرات من أبنائهن واحدا تلو الآخر، تحت التعذيب في سجون الحوثي، دون أن تحرك المنظمات الحقوقية والإنسانية ساكنا تجاه هذه الانتهاكات الممنهجة والمرتكبة بحق المختطفين والمخفيين قسرا، ودون إدانة شعبية أو اجتماعية لما يتعرضون له داخل سجون المليشيات.

 

ولفتت الرابطة إلى أن إطالة أمد قضية المختطفين والمخفيين قسرا دون حل عادل وعاجل لها تزيد من آلام أمهات وأبناء وذوي المختطفين وتزيد من الانتهاكات الممارسة بحقهم، محملة جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسرا التي يجب أن تطلق سراحهم دون قيد أو شرط.

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …