أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة .. الحوثيون يقصفون بني سراع بكافة أنواع الأسلحة والمواطنين يستنجدون بقبائل حجور وكشر لنصرتهم

حجة .. الحوثيون يقصفون بني سراع بكافة أنواع الأسلحة والمواطنين يستنجدون بقبائل حجور وكشر لنصرتهم

اقليم تهامة – حجة

تتواصل المعارك في محافظة حجة  بين مليشيات الحوثي وقبائل بني سراع في مديرية الشغادرة بالمحافظة بعد انتفاضة أبناء قبائل المنطقة ضد مليشيات الحوثي التي تمارس الاعتداء والانتهاكات بحق أبناء المديرية منذ ثلاث سنوات متواصلة .

وقالت مصادر ميدانية في المنطقة ” أن  المواجهات بين قبيلة بني سراع، والمليشيا الحوثية المدعومة بكافة أنواع الأسلحة، مستمرة منذ خمسة أيام متوالية أسفرت عن استشهاد عدد من المواطنين بينهم نساء وأطفال إثر قصف الحوثيين منازل المدنيين بمختلف أنواع الأسلحة .

وذكرت المصادر ان المليشيا الحوثية تنفيذ اعدامات ميدانية بحق عدد من أبناء العزلة و تمارس حالة انتقام من الأهالي حيث فجرت حتى اليوم الجمعة 7 منازل، في وقت تقصف فيه منازل المواطنين بكثافة المأهولة بالنساء والأطفال.

وافادت المصادر ان المواجهات لازالت مستمرة. بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على مواقع وتجمعات وأليات لمليشيا الحوثي الانقلابية، أمس الخميس ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، علاوة على تدمير أليات وأطقم وعربات قتالية. فيما غاب طيران التحالف منذ صباح أمس حتى هذه اللحظة

وناشد أبناء عزله  بنى  سراع، التحالف العربي سرعة قصف مواقع وتجمعات وأليات المليشيا وأسلحتها الثقيلة التي تقصف بها القرى السكنية في المنطقة بلا هوادة ودون مراعاة للنساء والأطفال.

كما دعا أبناء قبيلة بني سراع بقية القبائل في المديرية ومديرية كشر المجاورة وقبائل حجور إلى نجدتها ضد المليشيات الحوثية .

وطالب مصدر قبلي عبر المشهد اليمني تلك القبائل إلى مساندة بني سراع عبر قطع خطوط إمداد المليشيات التي تمر عبر تلك المديريات .

وقال المصدر “أنه آن الأوان لتثبت القبائل نجدتها ومناصرتها للقبائل الأخرى وماهي إلا أيام وتندحر تلك المليشيات وتعود إلى كهوفها لتدمير منازل المواطنين المكتضة بالنساء والأطفال .

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …