أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة.. صراع الإنقلابين المؤجل، أم سيناريو متفق؟

الحديدة.. صراع الإنقلابين المؤجل، أم سيناريو متفق؟

اقليم تهامة – خاص

تطالعنا منذ فجر اليوم أنباء متعددة تتحدث عن سقوط معسكر هنا ومبنى هناك، وتقدم مستمر لمليشيا عفاش على حساب مليشيا الحوثي، في سيناريو مسرحي يبدو أن أحد أبطاله خرج عن النص ليكسب صخب الجمهور .

#ريمة، #حجة، #المحويت، #إب ، طالعتنا ماكنة عفاش الإعلامية، والاعلام الناقل عنها، أنه تم السيطرة عليها، بما يعني أن قرار المحافظات أصبحت بيد قيادات تتلقى أوامرها من عفاش مباشرة، وبالتالي جميع مبانيها الخدمية والعسكرية والشرطية كذلك تخضع لسيطرتهم.

المحافظات الأربع تسقط بيد مليشيا عفاش بدون طلقة رصاص واحدة ولا قتيل ولا جريح ولا حتى”مهاوشة” أيدي وبدون زاعق ولا ناعق، “هذا يعني أنه ماذا؟”!!! .

أين تقع #الحديدة من السيناريو المرسوم لها من قبل سلطات الإنقلاب؟ هل مازال يذكر “الزعيم” أن هناك محافظة ساحلية في الغرب تسمى #الحديدة، تمنحه كل دوائرها النيابية ال 34 أم أن السيناريو المرسوم للحديدة مختلف؟، فهي مصدر الدخل الرئيس لطرفي الانقلاب، وربما يخشى طرفا الانقلاب عملية مباغتة من التحالف مستغلة الخلاف، ينتج عنها تحرير #الحديدة وبالتالي خسارتهما معا لمصدر الدخل الرئيسي .

المعلومات الواردة من #الحديدة خلال الدقائق الماضية ( 4:00 م ) تتحدث عن انتشار واسع لمسلحي مليشيا الحوثي وشوهدت عربات مدرعة تتجه نحو الشريط الساحلي للمدينة وعلى مقربة من ميناء #الحديدة، بينما يتحدث مواطنون من مديرية #زبيد جنوب المدينة عن اختفاء عناصر المليشيات.

على مستوى متحوثي #الحديدة، لوحظ حالة من الاختفاء، وربما الترقب، على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، وغياب أي ردة فعل مؤيدة أو معارضه لقرارات عفاش الأخيرة، وهم المشهورون بالولاء لصالح حد القداسة، وكأن هناك بالفعل سيناريو مختلف للحديدة غير المخطط له.

عموما، مازال في جعبة طرفي الانقلاب الكثير، سواء في #الحديدة أو في غيرها، دعونا ننتظر الساعات القادمة .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …