أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مصرع رئيس عمليات القوات الخاصة للحوثيين و15 قيادي اخر بغارة للتحالف اثناء اجتماع لهم بالخوخة

مصرع رئيس عمليات القوات الخاصة للحوثيين و15 قيادي اخر بغارة للتحالف اثناء اجتماع لهم بالخوخة

اقليم تهامة – الحديدة

اعلن لجيش الوطني ان 235 من عناصر الميليشيات  لقوا مصرعهم منذ السبت الماضي، وحتى أمس، من بينهم 20 قيادياً ميدانياً، وثلاثة من كبار القادة الذين ينتمون لما كان يُعرف بـ«الحرس الجمهوري»، إضافة إلى إصابة المئات، البعض منهم إصابتهم خطيرة.

لقي رئيس عمليات القوات الخاصة التابعة لميليشيات الحوثي في محافظة الحديدة  مصرعه إلى جانب 15 قيادي حوثي بغارة لطيران التحالف العربي أثناء اجتماع لهم في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة – غرب اليمن .

وقال مصدر محلي في المديرية ” أن غارة عنيفة لطيران التحالف استهدفت اجتماعا لقيادات الحوثي أثناء اجتماع لهم في إحدى المزارع بالمديرية لتدارس الوضع العسكري في الساحل الغربي .

ونقل التقرير عن مصدر عسكري، حسب موقع سبتمبر نت الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية قوله إن الميليشيات عاشت «أسبوعاً دامياً، تكبدت خلاله مئات القتلى والجرحى، وخسائر جسيمة في المعدات والأسلحة، جراء المعارك العنيفة في مختلف جبهات القتال التي تتزامن مع غارات مقاتلات التحالف المساند للشرعية».

وقال المصدر” إن معظم خسائر الميليشيا الانقلابية تركزت في جبهات نهم (شرق صنعاء)، التي قُتِل فيها أكثر من 100 عنصر، تلتها جبهات تعز المختلفة، التي سقط فيها 86 عنصراً، وجبهات محافظة حجة التي سقط فيها 82 قتيلاً، وأضاف التقرير أن «الأرقام التي تم رصدها هي التي تم التحقق منها، أما القتلى الذين لم يحدد عددهم، وهم بالعشرات، فلم يتم إدراجهم ضمن هذا الرصد».

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …