أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العميد حنتف: الجيش الوطني يتقدم 25كم على الخط الدولي في الجوف والتحالف يستهدف الانقلابيين بعدة غارات في نهم

العميد حنتف: الجيش الوطني يتقدم 25كم على الخط الدولي في الجوف والتحالف يستهدف الانقلابيين بعدة غارات في نهم

اقليم تهامة – متابعات


اكد قائد اللواء الاول حرس حدود في الجوف العميد الركن هيكل حنتف ان قوات الجيش الوطني حققت تقدما نوعيا على الخط الدولي الرابط بين اليمن والسعودية في مديرية خب الشعف بعد معارك ضارية مع المليشيا الانقلابية.
وقال العميد حنتف في تصريح خاص لـ “سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني في اللواء الاول حرس حدود تقدمت بعد السيطرة على موقع القفال العسكري امس الاثنين مسافة 25 كم شمالي غرب الفريميل في خب الشعف.
وكشف حنتف ان المليشيا الانقلابية انسحبت الى منطقة اليتمة وتمركزت في منطقة الاحشار التي تبعد عن مواقع قوات الجيش الوطني 15كم تقريبا وسبعة كم من الخط الاسفلتي.
واوضح ان المليشيا تكبدت خلال المعارك عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.

وفي جبهة نهم شن مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة للمليشيا الانقلابية شرقي العاصمة صنعاء، فجر اليوم الثلاثاء.
وقال مصدر ميداني لـ”سبتمبر نت” ان غارات جوية لمقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية في مناطق مسورة، والغولة، وجبل الكحل، وغربي القرن، بمديرية نهم.
ولم تذكر المصادر أي معلومات عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف الانقلابيين جراء الغارات.
وتشهد مديرية نهم، غارات مستمرة لمقاتلات التحالف على مواقع الانقلابيين، في الوقت الذي تتواصل فيه المعارك الميدانية.
وكانت قوات الجيش الوطني صدت امس الاثنين هجوما عنيفا للمليشيا الانقلابية على مواقع تمركزها غربي جبل القتب، وأجبرتها على الفرار، علاوة على تكبيدها ما لا يقل عن13قتيلا وجريحا..

شاهد أيضاً

“هادي هيج”:استمرار إخفاء “قحطان” تهديد واضح لجهود السلام في اليمن

اقليم تهامة ـ متابعة خاصة قال رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين “هادي هيج” …