أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ندوة سياسية لإقليم تهامة بمناسبة الذكرى 53 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

ندوة سياسية لإقليم تهامة بمناسبة الذكرى 53 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

إقليم تهامة – خاص 
برعاية قائد المقاومة الشعبية في اقليم تهامة الشيخ/ مهدي جابر الهاتف ، وتحت شعار ..ثورة 14 اكتوبر ..نضال شعب .. ودحر مستعمر ، أقامت دائرة الاعلام الحربي والمركز الاعلامي لإقليم تهامة ندوة سياسية احتفاءً بالذكرى ال 53 لثورة 14 اكتوبر المجيدة.

وتناولت الندوة ثلاثة محاور رئيسية تحدث عن أولها مدير المركز الاعلامي لإقليم تهامة / مصلح الاحمدي في بداية الندوة بالترحيب الحار بالحاضرين كلاً باسمه وصفته ، وتحدث عن اهم وأبرز نضالات ثوار ثورة 14 اكتوبر حتى تكللت ثورتهم بدحر المستعمر البغيظ ، وأنه لا يزال الثوار الاحرار يواصلون نضالاتهم حتى يومنا هذا من اجل دحر الانقلابيين والتطلع إلى بناء اليمن الاتحادي الجديد .
وتناول المحور الثاني قائد المقاومة الشعبية بمحافظة المحويت الشيخ / احمد على صلح عن الثورة وانطلاقها وأهدافها ، وتحدث عن دور أبناء إقليم تهامة كقبائل شبام وزبيد والزرانيق وحجور وغيرها كانت منطلق للثورات من قديم الزمان ، ولسنا نحن اول من ثار على الظلم والاستبداد وإنما نحن نواصل نضال آبائنا الثوار نتيجة للغزوا والظلم والقهر الجائر على اليمن قديماً وحديثاً .
وتحدث صلح عن مؤامرة الانقلابيين الجدد على الثورة والجمهورية والوحدة حيث خرج الانقلابيون الحوثي والمخلوع بثلاثة محاور قتالية اولها محور صعدة مروراً بعمران وذمار وإب وتعز حتى وصلوا عدن ، أما المحور الثاني فخرج باتجاه البيضاء وأبين حتى وصل المكلا ، أما محور الشر الثالث فخرج من صنعاء وحتى مارب وسيئون كلها لغزوا اليمن ، لكن تم التصدي لها من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنوداً بقوات التحالف العربي ، وسيتم تحرير كل شبرٍ في اليمن من براثن الانقلاب .
وتحدث صلح عن ثوار اكتوبر في عدن وبطولاتهم وشجاعتهم في دحر العدوان البريطاني الذي مكث 130 سنه ، حيث قاموا بثورة عارمة رغم قوة الظالم وضخامة دولته إلا أنهم رفضوا السكوت على الظلم وقاموا بمقاومته بكل الوسائل مع إخوانهم في الشمال ، حيث دعموا الثوار بالمال والرجال والتدريب وغيرها حتى قررت بريطانيا سحب قواتها من عدن تحت ضربات ونيران الثوار الاحرار .
وتحدث في المحور الثالث أ / محمد يعقوب عضو قيادة المقاومة الشعبية بمحافظة حجة تحدث عن انجازات الثورة الاكتوبرية التي نحتفل اليوم بذكراها 35 من اجل استلهامنا للتضحيات الكبيرة لثوار اكتوبر المجيدة واهدافها النبيلة ، حيث خاضها الثوار بإرادتهم وتعهدوا بانهاء الاستعمار والاستبداد بعد طمس الهوية اليمنية ، وهو ما تحقق بالفعل ، وأنه لا بد اليوم من مواصلة الثورة حتى نصل الى مشروعنا الكبير وهو اليمن الاتحادي ، واستعادة الارض والانسان اليمني وإعادة اليمن الى مكانتها المشرق .
وتحدث يعقوب عن إنجازات ثورة 14 من اكتوبر والمتمثل في التغيير الفعال والانتصار للحرية والكرامة بعد تعرضه للقهر ، جسدت الثورة الاكتوبرية الوحدة والتلاحم بتعاونهم في تحرير بلدهم وحماية النظام الجمهوري، ووحدت الكيانات والسلطنات الجنوبية كلها تحت اسم دولة الجنوب العربي ، وكسرت حواجز الخوف لدى ابناء اليمن من تسلط الطغاه والمستبدين ، وعززت من أهداف ثورة 26 سبتمبر في الشمال  سواءاً في تحقيق الوحدة والتبادل الاقتصادي وإزدهار العلم وغيرها من المجالات .
وأضاف يعقوب أن ابرز العوامل التي أعاقت طموحات وأهداف ثوار اكتوبر والمتمثل في الانقسامات بين الثوار تنافسهم على السلطة وتسلط تيار واحد على ثروات ومقدرات البلد وتخوين البقية.
وأختتم يعقوب محوره بالقول أن طموحات كل الثوار في سبتمبر أواكتوبر أو ثوار 11 من فبراير هي بناء اليمن الجديد والعيش الكريم والازدهار أن ثورة اكتوبر ما كانت إلا حلقة من حلقات التغيير ورفض الظلم والاستبداد والاستعمار .
 تابعونا على التليجرام 👇 

http://ⓣelegram.me/Mtehama

شاهد أيضاً

محافظ حجة يزور جبهات المنطقة الخامسة ويشيد بالجاهزية القتالية للمقاتلين

اقليم تهامة ـ حجة زار محافظ محافظة حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني، عدداً من …