أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جماعة الحوثي تفشل في استقطاب 160داعية بفعالية دينية حضرها عبدالملك الحوثي في صعدة

جماعة الحوثي تفشل في استقطاب 160داعية بفعالية دينية حضرها عبدالملك الحوثي في صعدة


إقليم تهامة  – متابعات

أقامت جماعة الحوثي، في صعدة، فعالية دينية حضرها عبدالملك الحوثي وتهدف لاستقطاب أكثر من 160داعية وخطيب مسجد من وزارة الأوقاف والإرشاد لمهاجمة المذاهب الأخرى في المنابر.
ونقل موقع “يمن مونيتور” عن خطباء ودعاة حضروا الفعالية أنها فشلت في تحقيق أهدافها المتمثلة بالاتفاق حول نقاط مذهبية تحاول الجماعة فرضها على أئمة المساجد كي يتأثروا بالمذهب الشيعي ونشره عبر المنبر الديني في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال خطباء ودعاة شاركو في الفعالية أن اللقاء لم يخلوا من التهديدات والتحذيرات للمشاركين من مواصلة استخدام المذهب الوهابي الذي يراه العلماء والخطباء والدعاة أحد المذاهب الإسلامية وفق السنة النبوية.
وفي الفعالية، حذر القيادي الحوثي يحيى أبو عوضة من استخدام مذهب “الوهابية” أثناء أداء الصلاة كعمل السنن أو الدعاء أثناء الصلاة لعدم وجود نص قرآني يجيز ذلك.
يذكر أن القيادي أبو عوضة الذي كان يجلس جوار عبدالملك الحوثي أثناء اللقاء، سبق أن وصف القرآن الكريم بأنه “ناقص” و “عمى” في إحدى مقابلاته على تلفزيون “المسيرة”. 
وأضاف  أبو عوضة “لابد أن نكرس قاعدة أساسية ما لم يذكر في القرآن الكريم لسنا ملتزمين به او تطبيقه كما يصنع اليوم كثير من الخطباء الذين لا يميزون بين مذهب الوهابية ومذهبنا نحن كيمنيين المذهب الزيدي.”
وقال مشاركون في الفعالية إنَّ هذا الأمر أثار دهشة الحاضرين واستنكارهم، كون المذهب الزيدي أحد المذاهب الموجودة في اليمن وليس مذهب اليمنيين جميعاً، مشيرين إلى أن اليمنيين متعايشين فيما بينهم رغم اختلاف مذاهبهم، وأن جماعة الحوثي تسعى لزعزعة هذا التعايش.
وأوضح أحد الخطباء الذين حضروا الزيارة إلى محافظة صعدة، طلب عدم الكشف عن هويته، “أثناء مقابلتنا بعبدالملك الحوثي وأبو عوضة قدمنا اعتراضاً على الآلية التي تمت فيها المناقشة وتبادل وجهات النظر في المسائل الفقهية وفي اليوم السابع اليوم الاخير قبل مغادرتنا محافظة صعدة لم يستمعوا لنا سوى ساعات معدودة وعلى مدى سبعة أيام ونحن نستمع إلى مذهبهم والمسائل الخلافية التي تتصادم فيها المذاهب والأفكار.
وأضاف، “قدمنا اعتراضاً بذلك، فكيف لنا أن نستمع إلى المسائل الفقهية من طرف واحد دون استماعهم إلينا والحجج والأدلة من الكتاب والسنة على المسائل الخلافية التي تم عرضها علينا؟!”

وتابع قائلاً: “كما وضع علينا عيد الغدير وأهمية توعية الناس بالاحتفال به.”

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …