أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مواجهات وغارات غرب تعز تقتل 14 “مليشاويا” وتدمر عربات

مواجهات وغارات غرب تعز تقتل 14 “مليشاويا” وتدمر عربات

أسفرت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في جبهتي الكدحة والوازعية غرب محافظة تعز عن مصرع مالايقل عن 14 مليشاويا وإصابة وأسر آخرين وتدمير 4 آليات عسكرية.

مصادر ميدانية في جبهة الكدحة أكدت لـ”سبتمبر نت” أن اشتباكات عنيفة اندلعت عند ساعات الصباح الأولى عقب هجوم للمليشيا الإنقلابية على مواقع الجيش في جبل القرون، قبل أن يقوم الجيش الوطني بشن هجوم معاكس من عدة محاور.

وقالت المصادر: إن “الهجوم المعاكس لقوات الجيش الوطني نجح في إجبار المليشيا على التقهقر بعد مصرع 4 من عناصرها وأسر آخر، واغتنام عتاد عسكري وذخائر”.

إلى ذلك سقط ما لا يقل عن 10 قتلى وجرح آخرون من عناصر المليشيا الانقلابية عصر اليوم الجمعة، بقصف طيران التحالف العربي في مديرية موزع غرب محافظة تعز .

وقال: مصدر ميداني لـ”سبتمبر نت ” إن مقاتلات التحالف استهدفت بأربع غارات مواقع وآليات عسكرية للمليشيا الانقلابية جنوب غرب ﺟﺒﻞ الكباير شمال جسر رسيان شرق الخط الاسفلتي الحديدة – تعز.

وبحسب المصدر فإنه وعقب الغارات هرع ثلاثة أطقم عسكرية للمليشيا الانقلابية لنقل القتلى والجرحى. فيما أسفرت هذه الغارات عن تدمير طقمين عسكريين للمليشيا.

وكانت المليشيا الانقلابية حاولت التسلل إلى منطقة الهاملي بمديرية موزع، إذ دارت اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل.

من جانب آخر قصفت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم بغارتين جويتين تعزيزات عسكرية للمليشيا الانقلابية في منطقة يختل، أسفرت عن تدمير طقم عسكري وسيارة شاص دون ورود أنباء عن خسائر بشرية..

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …